اخبار البحرين

هيئة البحرين للثقافة والآثار تقدّم نشاطاً متنوعاً ضمن مهرجان ربيع الثقافة 18 

تنطلق ثاني عروض الصالة الثقافية بدعوةٍ عامة، يوم غد الثلاثاء 6 فبراير 2024 في تمام الساعة الثامنة مساءً، مع حفل “كورال روح الشرق” القادم من مصر، والذي يقدم موسيقى تمزج بين الأغاني الكلاسيكية والمعاصرة.

ويأتي الحفل الموسيقي في إطار استمرار هيئة البحرين للثقافة والآثار تقديم الأنشطة الثقافية المختلفة ضمن مهرجان ربيع الثقافة الثامن عشر.

هذا، وقد نظمت الهيئة مطلع الأسبوع نشاط المشي “واكاثون الآثار”، والذي امتد لمسافة 5 كيلومترات بغرض استكشاف تلال المدافن الأثرية في المملكة، وذلك بمشاركة أكثر من 200 شخص من المواطنين والمقيمين، بحضور عددٍ من سفراء الدول الصديقة، حيث انطلق الواكثون من حقل تلال مدافن وادي السيل وفيه قدّم الفريق الياباني الأثري الذي يعمل في الموقع شرحاً حول آخر المكتشفات الأثرية، ثم انتقلت الفعالية إلى حقل تلال مدافن عالي الشرقي، والذي يأتي ضمن الموقع المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

كما شهدت الصالة الثقافية كذلك انطلاق عروضها ضمن مهرجان ربيع الثقافة، مع العرض الموسيقي البهلواني “ذا بلاك بلوز برذرز”، حيث قدّم للجمهور على مدار ثلاثة أيام متتالية فرصة معايشة سيرك معاصر كوميدي موسيقي، يتضمن الكثير من الحركات الاستعراضية المثيرة والأهرامات البشرية وغيرها.

يُذكر أن مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الثامنة عشرة يستمر حتى شهر مارس القادم، ويمكن للراغبين في الحصول على مزيدٍ من المعلومات حول المهرجان، متابعة أحدث الأخبار المتعلقة به على الحساب الرسمي @springofculture على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب، كما يمكن الاطّلاع على كامل تفاصيل الأنشطة والفعاليات وأماكن بيع التذاكر، والتسجيل في الورش المختلفة عبر الموقع الإلكترونيwww.springofculture.org.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *