اخبار البحرين

هيئة الثقافة تحتفي باليوبيل الذهبي لمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية العام القادم

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار فتح باب المشاركة في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته الخمسين والذي سيقام مطلع العام 2024م.

وتحتفي الهيئة باليوبيل الذهبي للمعرض الذي يعتبر وجهة أساسية للفنون التشكيلية والبصرية في مملكة البحرين ويحظى باهتمام الفنانين والجمهور والنقّاد من داخل البحرين وخارجها.

وباب المشاركة مفتوح لكافة الفنانين البحرينيين والمقيمين في المملكة، حيث يشترط ألا تقلّ أعمار المتقدّمين عن 18 عاماً وأن يتم تقديم المشاركات في موعد أقصاه 10 ديسمبر 2023م.

ويستقطب معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية إلى مساحاته فنانين من مختلف المدارس والاتجاهات والمشتغلين بمختلف الوسائط والمواد. وتتنوع الأعمال التي يستقبلها ما بين الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والتركيب والوسائط المتعددة، ومع ذلك فتشترط الهيئة أن تكون كافة الأعمال التي ستشارك في المعرض أصلية وألا يتجاوز عمر إنشائها السنة.

كذلك فهناك مجموعة أخرى من المعايير التي تشترطها الهيئة والتي تساهم في تشجيع الفنانين على تقديم أفضل ما لديهم من إبداعات، ومن بينها: أنه يمكن للفنان المشاركة في المعرض بعمل فني واحد أو عدّة أعمال (4 كحد أقصى بشرط أن تكون مترابطة من ناحية الموضوع)، ويمكن للجنة الفرز أن تختار للمعرض بعض تلك الأعمال أو جميعها. وتشجّع الهيئة الفنانين المشاركين على التركيز على التأثير البصري وأصالة الأفكار والموضوعات التي تتناولها أعمالُهم، إضافة إلى الاهتمام بالتصميم والتكوين والمهارة في التنفيذ. وتتضمن المعايير أيضاً فرادة العمل الفني والاستخدام الفعّال لمبادئ التصميم والابتكار ومدى فهم الفنان لمختلف الوسائط والخامات.

وحول طريقة التقديم، توضّح الهيئة أن ذلك يتم عبر موقعها الإلكتروني www.culture.gov.bh. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول المعرض وشروط التقديم من خلال موقع هيئة الثقافة على الإنترنت أو منصّاتها على شبكات التواصل الاجتماعي على @CultureBah.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *