اخبار البحرين

هيئة السياحة تشارك في أعمال الاجتماع الـ49 للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط في البحر الميت

الدكتور ناصر قائدي يترأس وفد البحرين مع استعراض خطة عمل المنظمة وميزانيتها للفترة 20242025

شاركت مملكة البحرين، ممثلة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، في أعمال الاجتماع التاسع والأربعين للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط والذي أقيم اليوم الأربعاء الموافق 7 يونيو 2023 في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وترأس سعادة الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وفد مملكة البحرين في الاجتماع الذي شهد حضور أمين عام منظمة السياحة العالمية زُراب بولوليكاشفيلي ووزراء سياحة الدول العربية الأعضاء باللجنة الإقليمية بالمنظمة.

وقد تناولت أعمال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات السياحية المهمة واستعراض تقرير للأمين العام لمنظمة السياحة العالمية حول مستجدات تنفيذ برنامج عمل المنظمة في منطقة الشرق الأوسط للفترة 20222023 والأنشطة الفنية الإقليمية، اضافة الى تناول مرئيات وأولويات الدول الأعضاء باللجنة الإقليمية فيما يخص برنامج عمل المنظمة والميزانية المالية للفترة 20242025 والرؤية طويلة الأمد.

وهنأ سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، سلطنة عمان على اختيارها لاستضافة أعمال الاجتماع الخمسون للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط في العام المقبل 2024.

وصرّح سعادة الدكتور قائدي بالقول: “يسرنا تمثيل مملكة البحرين في هذا الحدث الإقليمي البارز الذي يعكس الأهمية السياحية لمنطقة الشرق الأوسط على الساحة العالمية وما تقدمه من مقومات ومعالم سياحية تجعلها في مصاف أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم. ونؤكد بهذه المناسبة التزامنا في تقديم منتج سياحي متنوع وفريد من نوعه على مستوى المملكة مع المساهمة بصورة أكبر في إثراء القطاع السياحي الإقليمي وزيادة مساهمته في نمو اقتصاديات الخليج العربي والشرق الأوسط ككل”.

وأضاف الدكتور قائدي: “تسعى الهيئة الى تعزيز التعاون مع اللجنة الإقليمية والدول المجاورة في مجال المشاريع السياحية والمبادرات الرامية الى تطوير المنتج السياحي على مستوى المنطقة من أجل استقطاب اعداد اكبر من السياح حول العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *