اخبار البحرين

هيئة المكتب أبقت تشكيلها دون تغيير حسم مناصب لجان «النواب» اليوم

حسن الستري

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أحمد قراطة أن هيئة مكتب النواب أقرت تشكيل اللجان النوعية الخمس للمجلس كما كانت عليه بالدور الأول.

ومن المنتظر أن يصادق المجلس بجلسته اليوم على تشكيل اللجان، لتعقد اللجان بعدها جلسات إجرائية لانتخاب الرئيس ونائبه.

وتتجه الأنظار إلى لجنة الخدمات، التي يتوقع أن تشهد منافسة شرسة بين النواب مهدي الشويخ ومنير سرور ومحمد الحسيني، وذلك بعد أن أكدت النائب جليلة علوي لـ«الوطن» عزوفها عن رغبتها السابقة بالترشح لرئاستها.

ويتوقع أن تشهد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية معركة هي الأخرى على مقعد الرئاسة بين النائبين زينب عبدالأمير وحسن إبراهيم، كما ذكر إبراهيم لـ«الوطن».

وفي الوقت الذي أكدت فيه مصادر أن لجنة المرافق العامة والبيئة تتجه رئاستها للنائب هشام العوضي بالتزكية، تتجه رئاسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالتزكية أيضاً للنائب محمد المعرفي، وتوقعت المصادر أن تتجه رئاسة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية للنائب محسن العسبول، وأوضحت في هذا الصدد أنه تجري مشاورات لحسمها لصالحه بالتزكية.

وفي الدور الماضي، كان النائب هشام العشيري يترأس اللجنة التشريعية ومحمود فردان نائباً له، ويترأس النائب محمد الأحمد اللجنة المالية والنائب محمد الرفاعي نائباً له، ويترأس النائب ممدوح الصالح لجنة الخدمات والنائب جليلة السيد نائباً له، ويترأس النائب بدر التميمي لجنة المرافق والنائب حنان فردان نائباً له، ويترأس النائب حسن بوخماس اللجنة الخارجية والنائب جميل ملا حسن نائباً له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *