اخبار البحرين

هيئة تنظيم الاتصالات تحصل على مقعد نائب رئيس مجموعة عمل مجلس حماية الطفل عبر الإنترنت

حصلت هيئة تنظيم الاتصالات، على مقعد نائب رئيس مجموعة عمل مجلس حماية الطفل عبر الإنترنت ومجموعات الخبراء التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات، حيث ستقوم الهيئة في تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات وتطوير الأدوات والتقنيات اللازمة لحماية الأطفال على الإنترنت.

وقالت الأستاذة مي علي الغتم القائم بأعمال مدير الأمن الإلكتروني: “يعتبر هذا المقعد دليلا على الدور الريادي الذي تلعبه مملكة البحرين في مجال حماية الأطفال ومكافحة الجرائم الإلكترونية المتعلقة بالأطفال وتعكس الثقة التي منحتها المجموعة الدولية للهيئة في قدرتها على تقديم إسهامات قيمة من شأنها تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي”.

وأضافت أن هيئة تنظيم الاتصالات تولي اهتماما بالغاً للحفاظ على سلامة الأطفال في العالم الرقمي ورفع مستوى الوعي لديهم للتعامل مع التحديات.

وتضم مجموعة العمل التابعة لمجلس حماية الطفل عبر الإنترنت، ومجموعات الخبراء التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات، شخصيات متخصصة من مختلف الدول، وتعمل على وضع السياسات والإرشادات وتبادل المعلومات والتجارب الناجحة في مجال حماية الأطفال على الإنترنت.

وتهدف هذه المجموعة إلى تعزيز التوعية بالمخاطر التي يتعرض لها الأطفال على الإنترنت، وتطوير استراتيجيات فعالة للوقاية والحد من تلك المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *