اخبار البحرين

هيئة تنظيم الاتصالات تشارك في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

شاركت هيئة تنظيم الاتصالات في افتتاح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، الذي عُقد في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يستمر لمدة أربعة أسابيع. ويعتبر المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية من أهم المؤتمرات التي يعقدها الاتحاد الدولي للاتصالات كل أربع سنوات، وذلك بحضور حوالي ٤٠٠٠ مشارك من كافة الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والشركات المصنعة.

وتعد مشاركة هيئة تنظيم الاتصالات في هذا المؤتمر العالمي بمثابة فرصة هامة لتعزيز التعاون الدولي والمساهمة في تطوير قطاع الاتصالات الراديوية في مملكة البحرين. وقد كان للهيئة مساهمات فعاله ومثمر في المناقشات و ورش العمل والجلسات المختلفة التي تناولت أحدث التقنيات والتطورات في مجال الاتصالات الراديوية. حيث يمثل الوفد البحريني مسؤولية فريق العمل العربي للطيف الترددي في اللجنة الرابعة واللجنة الخامسة وفريق الاشراف على فرز الأصوات لجمعية الاتصالات الراديوية التابعة بدورها للاتحاد الدولي للاتصالات.

كما سيشهد المؤتمر توقيع المعاهدة الدولية الخاصة بـ “لوائح الراديو”، والتي تهدف إلى تنظيم وتنسيق استخدام الطيف الترددي الراديوي على المستوى العالمي. وقد عملت هيئة تنظيم الاتصالات بجدية على ضمان استخدام فعال ومنسق للطيف الترددي، بهدف تلبية احتياجات المملكة وتحقيق تطورات مستدامة في قطاع الاتصالات الراديوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *