اخبار البحرين

«الرعاية الصحية الأولية» تشارك في ورشة الدليل الارشادي لوصف دواء باكسلوفيد المضاد لـ «كورونا»

أكدت الدكتورة لولوة راشد شويطر الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية حرص مملكة البحرين على توفير أحدث العلاجات اللازمة لمكافحة فايروس كورونا، لافتةً إلى أن الكوادر الطبية في مملكة البحرين أثبتت كفاءتها في التعامل مع الحالات القائمة التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج، وأن كافة الإمكانات التشخيصية والعلاجية متوفرة وفق الخطط الموضوعة للتعامل مع الفيروس.

جاء ذلك خلال حضورها ورشة الدليل الإرشادي لوصف دواء باكسلوفيد، وعدد من المسؤولين المعنيين، وشملت الورشة عدة محاضرات قدمها العقيد بروفيسور مناف القحطاني استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري، والدكتورة كاتيا مزرولي.

من جانبه، أكد العقيد البروفيسور مناف القحطاني استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري أهمية دواء (باكسلوفيد) المضاد لفيروس كورونا، الذي يسهم في تسريع تعافي الحالات القائمة، وتقليل الأعراض المصاحبة للفيروس لمن يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة، وعلاج الحالات القائمة المعرضة لازدياد شدة الأعراض.

كما تطرق القحطاني خلال محاضرته إلى أهم إحصائيات فيروس كورونا في مملكة البحرين والموجات التي تعرضت لها المملكة وطرق التصدي لها وأهم الإجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة الفايروس، ونالت الاستحسان و الإشادة من قبل منظمة الصحة العالمية.

الجدير بالذكر أن دواء (باكسلوفيد) من الأدوية الحديثة التي تؤخذ عن طريق الفم لعلاج الحالات القائمة للفيروس، وهو مصنوع من مزيج من نوعين من الأدوية المضادة للفيروسات وتمنع فيروس كورونا من التكاثر في الجسم، وبالتالي تساعد الحالات القائمة على التغلب على العدوى، وقد أجازت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين استخدامه منذ يناير 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *