اخبار البحرين

وزارة الأشغال: البدء في أعمال استبدال وتركيب حواجز السلامة على جسريْ تقاطع أم الحصم

بدأت وزارة الأشغال في تنفيذ أعمال استبدال وتركيب حواجز السلامة على جسريْ تقاطع أم الحصم ضمن برنامج صيانة ورفع مستوى السلامة المرورية على 5 تقاطعات رئيسية.

وأضافت بأنّ هذه الجسور تتضمن كل من جسر تقاطع الجسرة الحالي، وجسر تقاطع السهلة، وجسر تقاطع توبلي (تقاطع خارطة البحرين)، وجسر تقاطع ولي العهد، وجسر تقاطع أم الحصم.

وقالت وزارة الأشغال إن هذه الأعمال تأتي ضمن خطة الوزارة لصيانة شبكة الطرق وما تحتويه من عناصر رئيسية تتطلب صيانة وقائية ودورية للحفاظ على السلامة الوظيفية والهيكلية لمد العمر الافتراضي وتوفير طرق آمنة وذات جودة عالية وبما يضمن استدامتها.

وتابعت الوزارة بأن الأعمال تتضمن استبدال وتركيب حواجز خرسانية بطول كلي يبلغ 5 كيلومترات للخمسة جسور، إضافة إلى تركيب حواجز حديدية ذات الاحتواء العالي على منحدرات الجسور الخمسة بطول كلي يقارب 9 كيلومترات.

ونوّهت وزارة الأشغال بأن أعمال استبدال وتركيب حواجز السلامة الموجودة على الخمسة جسور تتطلب تنفيذ مجموعة من التحويلات المروية على عدة مراحل ستتركز فيها الإغلاقات الرئيسية بعد منتصف الليل قدر الإمكان من أجل ضمان تنفيذ الأعمال بأقل تأثير على الحركة المرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *