اخبار البحرين

وزارة الأشغال: البدء في تنفيذ مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمعي 109 و113 في الحد

أكدت المهندسة فاطمة جعفر أحمد مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال، البدء في تنفيذ مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بالمجمعين 109 و113 في منطقة الحد بمحافظة المحرق، حيث يأتي المشروع ضمن الخطة الاستراتيجية التي تضعها الوزارة لتعزيز استدامة وكفاءة منظومة الصرف الصحي في ظلّ التطور والتوسع العمراني الذي تشهده مختلف مناطق مملكة البحرين.

وأشارت إلى أن مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بالمجمعين 109 و113 في منطقة الحد، سيسهم في توفير هذه الخدمة الحيوية إلى 150 عقاراً، وأوضحت بأن المشروع يشمل إنشاء خط صرف صحي رئيسي بطول 2400 متر، وإنشاء خطوط صرف صحي فرعية بطول 1900 متر، كما سيتم إنشاء 308 غرف تفتيش رئيسية وفرعية، بالإضافة إلى استكمال جميع الأعمال المطلوبة ورصف الطرق التي سيتم تنفيذ المشروع فيها.

وتابعت المهندسة فاطمة جعفر أحمد أنّ وزارة الأشغال تهدف من خلال مشاريع الصرف الصحي إلى الحفاظ على الصحة العامة من خلال توفير شبكات وخطوط نقل بتقنيات حديثة، لتوسعة دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

وتدعو وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين وقاطني المنطقة للتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة عراد للإنشاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *