اخبار البحرين

وزارة التربية تشارك في الدورة التدريبية الإقليمية في العلوم والتكنولوجيا للمدربين والمعلمين بأمريكا

شاركت وزارة التربية والتعليم في الدورة التدريبية الإقليمية في العلوم والتكنولوجيا للمدربين والمعلمين (NST)، والتي أقيمت في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وبتنظيم من الوكالة الدولية للطاقة (IAEA) ومختبر أرجون الوطني في ولاية ألينوي الأمريكية.

ومثّل الوزارة في هذه الدورة الأستاذ محمد عبدالقادر خنجي اختصاصي مناهج العلوم بمكتب الدراسات والبحوث، حيث قام مع ممثلي الدول المشاركة بزيارة مختلف المرافق في مختبر أرجون الوطني، والذي يعتبر واحداً من أهم المراكز البحثية للدراسة والتطوير في مختلف مجالات العلوم بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما شارك الأستاذ محمد خنجي في محاضرات مكثفة حول العلوم والتكنولوجيا، ومناقشة المنهج المقرر لعقد أول أولمبياد دولي في العلوم، والذي من المقرر إقامته في جمهورية الفلبين خلال شهر أغسطس 2024، وتم عرض طرق إعداد الفرق الوطنية من طلبة المرحلة الثانوية تحضيراً لهذه المسابقة الدولية.

وتندرج هذه الدورة التدريبية ضمن الجهود التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة لتضمين العلوم والتكنولوجيا في مقررات المرحلة الثانوية، لتعزيز معرفة الطلبة بالاستخدامات السلمية للطاقة، مع إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين الوفود المختلفة في مجال المشاركات الدولية في أولمبياد العلوم، وأساليب تهيئة الطلبة لتمثيل دولهم في مثل هذه المنافسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *