اخبار البحرين

وزارة شؤون الشباب تختتم فعالية الأوركسترا الشبابي “وطن ولحن”

أقامت وزارة شؤون الشباب ووزارة التربية والتعليم فعالية الأوركسترا الشبابي (وطن ولحن) والذي نظمه مركز المحرق الشبابي النموذجي بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

وتعد فعالية الأوركسترا الشبابي (وطن ولحن) من الفعاليات الفريدة من نوعها باعتبارها تأتي متزامنة مع الأعياد الوطنية وتضم مجموعة من الأغاني الوطنية البحرينية والتي قام بتأديتها فنانين بحرينيين وبعزف مواهب بحرينية شبابية، حيث تهدف الفعالية إلى دعم وإبراز المواهب البحرينية في المجال الموسيقي، ومزج الأغاني الوطنية البحرينية القديمة والجديدة بلمسة معاصرة، وتقدير الفنانين البحرينيين من خلال تأدية أغانيهم، بالإضافة إلى اكتشاف المزيد من المواهب الشبابية في مجالات الموسيقى.

وشهد الحفل الختامي لفعالية الأوركسترا الشبابي (وطن ولحن) سعادة السيد مروان كمال وكيل وزارة شؤون الشباب، وسعادة العميد عبدالله خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق، وعدد من المسؤولين في وزارة شؤون الشباب ووزارة التربية والتعليم ومدراء المدارس.

وبهذه المناسبة أكد سعادة السيد مروان كمال وكيل وزارة شؤون الشباب أن الأسرة الشبابية في مملكة البحرين تعيش في الأيام الوطنية المجيدة سعادة غامرة تستذكر فيها الإنجازات الهائلة التي حققتها المملكة على الصعيد الشبابي، مشيراً إلى أن تلك الانجازات تُعبّر عن التطور المتنامي في مردود الحركة الشبابية بالمملكة والتي تعتبر واحدة من الحركات الشبابية المتطورة وذات التجربة والإنجازات الواسعة على مختلف الأصعدة.

وأشار وكيل وزارة شؤون الشباب إلى التنسيق المثمر بين وزارة شؤون الشباب ووزارة التربية والتعليم، والذي أسفر عن إقامة هذه الفعالية الوطنية المتميزة والتي حملت في طياتها أهدافاً وطنية نبيلة، فضلاً عن اكتشاف المزيد من المواهب الشبابية في مجالات الموسيقى.

وفي نهاية الاحتفال قام سعادة وكيل وزارة شؤون الشباب بتكريم المشاركين والمدارس القائمة على فعالية الأوركسترا الشبابي (وطن ولحن).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *