اخبار البحرين

وزارة شؤون الكهرباء والماء تشارك في اجتماع التحالف الدولي للطاقة الشمسية

شارك وفد من وزارة شؤون الكهرباء بمملكة البحرين في الاجتماع الإقليمي الخامس للتحالف الدولي للطاقة الشمسية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والذي يهدف لتعزيز التعاون الدولي، والوصول لحلول مبتكرة للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية، بهدف خفض انبعاثات الكربون، والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة، بما يتناسب مع أهداف التنمية المستدامة.

وتأتي مشاركة وزارة شؤون الكهرباء والماء متماشية مع توجه مملكة البحرين لتشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة، ومواكبة التحول العالمي للاستثمار في مجالات الطاقة الشمسية من خلال تحقيق الاستغلال الأمثل للظروف المناخية، والعمل على تحقيق المبادرات التي تصب في إطار تنفيذ الخطة الوطنية للطاقة المتجددة.

وتطرق الاجتماع الذي عقد في أبوظبي لأهمية تنويع استثمارات الطاقة المتجددة بما يعود بالنفع على جميع مناطق العالم، وآليات الانتقال إلى الطاقة النظيفة، وإمكانية التوسع في استخدام الطاقة الشمسية لتحقيق انخفاض أكبر في التكاليف، وضمان حصول الجميع على الطاقة، بالإضافة إلى مشاركة القطاع الخاص. وبحث الاجتماع المبادرات الرئيسية للتحالف الدولي للطاقة الشمسية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والدعم الذي يقدمه التحالف للدول الأعضاء.

يذكر أن وفد مملكة البحرين ضم كلًا من د. حنان البوفلاسة القائم بأعمال مدير الإدارة العامة لكفاءة الطاقة بوزارة شؤون الكهرباء والماء، وخالد سويد القائم بأعمال مدير إدارة الطاقة المتجددة والبحوث بالوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *