اخبار البحرين

وزارتا “الخارجية” و”العدل” تعقدان ورشة عمل افتراضية حول إجراءات التوثيق بالخارج

أقامت كل من وزارة الخارجية ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ورشة عمل مشتركة حول خدمة تقديم أعمال التوثيق والتصديق عليها في بعثات مملكة البحرين في الخارج، بمشاركة ممثلي البعثات الدبلوماسية للمملكة في مختلف أنحاء العالم، وذلك على مدى يومين عبر البث الالكتروني المرئي.

وقدمت الورشة عرضًا مفصلًا لمسار الإجراءات الخاص بعملية التوثيق بدءًا من تقديم الطلب وحتى مرحلة إنجاز المعاملة واستلامها، والتي شملت جميع الجوانب القانونية والتقنية المطلوبة.

وتضمنت ورشة العمل بيان المتطلبات والالتزامات الواجب اتباعها عند مباشرة إجراء معاملة التوثيق أمام كاتب العدل العام عبر الاتصال المرئي عن بعد، وذلك اثناء حضور طالب الخدمة لدى البعثة الدبلوماسية.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تشمل توثيق جميع أنواع المعاملات القانونية، بما يسهم في تيسير أعمال التوثيق على المستفيدين من المواطنين والمقيمين والشركات والمؤسسات الاستثمارية التي تتخذ من مملكة البحرين مقرًا لها، وتتيح للقطاع الاستثماري الاستفادة من تسهيلاتها في خارج المملكة، وتوثيق جميع أنواع العقود، ومنها تأسيس الشركات ومعاملات البيع والشراء العقارية، والوكالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *