اخبار البحرين

وزيرة التنمية: البحرين حريصة على إشراك الشباب البحريني في تحقيق التنمية المستدامة

خلال لقائها المشاركين في برنامج هايبو يوث الذي ينظّمه معهد الإدارة العامة

رنا بنت عيسى: سنواصل تأهيل الشباب البحريني ليكونوا مساهمين إيجابيين في نمو الاقتصاد الوطني

أكّدت السيدة نور بنت علي الخليف، وزيرة التنمية المستدامة، حرص مملكة البحرين على إشراك الشباب البحريني في تحقيق التنمية المستدامة، عن طريق تأهيلهم وتقديم الفرص لهم للعمل في الخطط والمشروعات والبرامج التي تندرج تحت برنامج الحكومة (20232026) بعنوان “من التعافي إلى النمو المستدام” الرامية إلى تحقيق تطلّعات المواطن، وتعزيز استدامة الخدمات المقدّمة له. جاء ذلك لدى لقاء سعادتها منتسبي الدفعة الخامسة من البرنامج القيادي الوطني هايبو يوث “HIPOYOUTH” الذي ينظّمه معهد الإدارة العامة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب، ومؤسسة إنجاز البحرين.

من جانبها أوضحت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن برنامج هايبو يوث “HIPOYOUTH” يأتي بدوره للمشاركة في عملية تأهيل الشباب البحريني ليكونوا مساهمين إيجابيين في نمو الاقتصاد الوطني، كونهم المحرّك الرئيس لتحقيق التنمية المستدامة. حيث يسعى البرنامج إلى تزويد المشاركين بعدد من المهارات المتقدّمة التي تتناسب مع التوجّهات الحالية والمستقبلية، واكتشاف قدراتهم ومواهبهم بهدف تحقيق إنجازات محليّة ودولية. مشيرة إلى أن المعهد يعد اليوم أول مؤسّسة حكومية على الصعيد الدولي تقوم بتضمين أهداف التّنمية المستدامة 2030 في برامجها المعنيّة ببناء القدرات الإدارية، نحو الارتقاء بالعمل المؤسسي في مملكة البحرين وبناء جيل من القيادات الحكوميّة القادرة على مواصلة مسيرة التّنمية المستدامة.

وأضافت د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة أن منتسبي الدفعة الخامسة على صدد إعداد مجموعة من الدراسات المبنيّة على توجّهات في مجال القيادة، عن طريق استخدام مجموعة من المنهجيات العلمية التي اكتسبها المشاركون من الورش التدريبية خلال البرنامج. وتأتي الدراسات في خمسة محاور رئيسية وهي القيادة في مجال المرأة، الناشئة، ذوي الهمم، العمل المؤسسي، والمجال المجتمعي والمسؤولية المجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *