اخبار البحرين

وزيرة التنمية المستدامة تجتمع بعدد من الوزراء على هامش مشاركتها في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس

اجتمعت نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة، بعدد من الوزراء من دول مختلفة، وذلك في إطار مشاركة سعادتها ضمن وفد مملكة البحرين في أعمال الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي والذي يُعقد بمدينة دافوس السويسرية تحت عنوان “إعادة بناء الثقة”، وبمشاركة نخبة من القيادات العالمية وصناع القرار والمسؤولين لمناقشة أبرز التحديات والمتغيرات العالمية واستعراض الحلول والتطورات المتعلقة بمختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية.

وقد التقت وزيرة التنمية المستدامة بالسيدة كارين فان جينيب نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بمملكة هولندا الصديقة، حيث أكدت سعادتها خلال اللقاء، على العلاقات التي تربط مملكة البحرين ومملكة هولندا الصديقة، مشيرة إلى أهمية الدفع بمسارات التعاون القائم بين المملكتين الصديقتين نحو مستويات أكثر تقدماً.

ونوهت الخليف بالتزام مملكة البحرين وحرصها على مواصلة تبني مجموعة من المبادرات والبرامج الوطنية الطموحة التي تدعم توفير المزيد من الفرص النوعية للمواطنين وبما يتّسق مع أهداف التنمية المستدامة، والتي قطعت المملكة في تنفيذها شوطاً كبيراً لضمان مستقبل زاهر لأبناء الوطن.

من جانبها، أشادت السيدة كارين فان جينيب نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بمملكة هولندا الصديقة، بالتجارب المتميزة لمملكة البحرين ودورها البارز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، معربةً عن تمنياتها للمملكة بدوام التقدم والازدهار.

كما اجتمعت وزيرة التنمية المستدامة بالسيدة سمريتي زوبين إيراني وزيرة شؤون الأقليات وتنمية المرأة والطفل بجمهورية الهند الصديقة، حيث تم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة، وذلك بما يدعم تحقيق الأهداف التنموية المنشودة واستدامتها، إلى جانب استعراض تجربة البلدين الصديقين في تحقيق الاستدامة بمختلف القطاعات وتنفيذ الممارسات الرامية إلى تعزيز التنمية بشتى مجالاتها.

وبيّنت الخليف خلال الاجتماع بأن مملكة البحرين تحرص على الاستمرار في تكثيف جهودها واتخاذ خطوات متقدمة لتسريع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مما آل إلى نجاحها في ترسيخ الاستدامة على كافة الأصعدة ومنها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وبما يدفع بالتطوير والنمو الاقتصادي نحو آفاق أكثر رحابة.

بدورها، أثنت سمريتي زوبين إيراني وزيرة شؤون الأقليات وتنمية المرأة والطفل بجمهورية الهند الصديقة، على جهود مملكة البحرين الحثيثة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والوصول للغايات المرجوة بما يخدم تطلعاتها وأهدافها المنشودة والتي تصب في مجملها نحو نماء المملكة وبما يعود بالخير على شعبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *