اخبار البحرين

وزيرة الثقافة الروسية لـ”الوطن”: فعاليات لموسكو بالبحرين العام المقبل وتعاون في الصناعات الحلال

أيمن شكل

مسرح وباليه وأعمال فنية للأطفال..

كشفت وزيرة الثقافة في روسيا الاتحادية، أولغا ليوبوموفا في تصريح خاص لـ«الوطن» عزم بلادها عقد مجموعة من الفعاليات الثقافية العام المقبل في مملكة البحرين، مؤكدة أهمية التعاون بين مصنعي المنتجات الحلال في روسيا والتجار بالمملكة.

وحول لقاء الوزيرة بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، وصفت ليوبوموفا اللقاء بـ«المثمر» وقالت: «حظينا بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، ونحن نقدر كثيرا تأييد جلالة الملك المعظم لجميع المبادرات التي تسهم في تنمية العلاقات بين البلدين».

وأشارت وزيرة الثقافة الروسية إلى مشاركتها في الاجتماع الثالث للجنة الحكومية المشتركة بين البحرين وروسيا الاتحادية، بهدف توسيع مجالات التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني، والتي يترأسها من الجانب البحريني وزير الصناعة والتجارة عبدالله فخرو، وقالت: «سنعود إلى موسكو بعد أن قمنا بعمل كبير يساهم في تعزيز جميع أشكال العلاقات المشتركة».

وأوضحت أن «اللجنة الحكومية المشتركة قد ناقشت التعاون في المجال المصرفي والمالي وفي المجال السياحي والثقافي والعلمي»، قبل أن تضيف: «لقد حظينا بدعم وتأييد جلالة الملك للمبادرات الثقافية التي تقدمنا بها والتي تتمثل في عقد سلسة من الفعاليات الثقافية العام المقبل ومن بينها المسرح والباليه والأعمال الفنية للأطفال في مملكة البحرين».

وحول الشراكة في المنتجات الحلال، أكدت وزيرة الثقافة الروسية أن «روسيا تولي اهتماماً كبيراً بتطوير هذا القطاع حيث يعقد المنتدى الاقتصادي الدولي «روسيا العالم الإسلامي: منتدى كازان» سنويا في الربيع والذي يعكس جميع الإمكانيات الرائدة لصناعة المنتجات الحلال في روسيا».

وأشارت الوزيرة ليوبوموفا إلى أن «بعض الشركات الروسية قد بدأت تصدير منتجاتها إلى منطقة الخليج ولكن يتم ذلك بشكل أكبر بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة حيث توجد العديد من أمثلة التعاون البناء هناك».

وقالت: «نتطلع في القريب العاجل لتوسيع هذه الإمكانيات مع مملكة البحرين، فقد قمت قبل أعوام بدعوة ممثلي قطاع الأعمال في البحرين للمشاركة في هذا المعرض للتعرف على المنتجات ونحن على ثقة بأن مصنعي المنتجات الحلال في روسيا وخاصة في منطقة القوقاز جنوب روسيا والتي تعتبر غنية بالمنتجات الحلال سيجدون سبلا لدخول الأسواق المحلية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *