اخبار البحرين

وزيرة السياحة ترعى افتتاح مهرجان ذهب المنامة بنسخته الثانية في سوق المنامة

تحت رعاية سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، انطلقت مساء اليوم الخميس (13 ابريل 2023م) النسخة الثانية من مهرجان “ذهب المنامة” لعام 2023 بحضور سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، وأعضاء مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض والدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي للهيئة وأعضاء لجنة تطوير سوق المنامة ورجال وسيدات أعمال وتجار الذهب المشاركين في المهرجان.

وقد قامت سعادة الوزيرة الصيرفي بوضع السبيكة الذهبية على المنصة الرئيسية إيذاناً بالافتتاح الرسمي للمهرجان الذي يشارك فيه بنسخة هذا العام أكثر من 300 متجر ذهب ومجوهرات في سوق المنامة التي ستقدم عروضا ترويجية أسبوعية وإجراء سحوبات على جوائز قيّمة. اضافة الى اقامة عروض مميزة لمصممي المجوهرات وصاغة الذهب، إضافة الى إقامة سوق للبيع بالتجزئة الفوري وعروض موسيقية وفنية متنوعة، الى جانب عرض عدد من الأعمال الفنية التي تعكس تاريخ صياغة الذهب في المملكة. وستمتد فترة المهرجان خلال الفترة من 13 ابريل الجاري ولغاية 27 مايو المقبل.

وقد تخلل مراسم حفل التدشين عرض فيديو قصير يحكي قصة مملكة البحرين وسوق المنامة القديم مع صناعة الذهب وأبرز ملامح مهرجان ذهب المنامة بنسخته الثانية لعام 2023. وقامت سعادة الوزيرة الصيرفي بعد مراسم التدشين بجولة في سوق المنامة والاطلاع على عدد من الأعمال الفنية التي تعكس تاريخ صياغة الذهب في المملكة لمجموعة من الفنانين البحرينيين.

وبهذه المناسبة، صرحت سعادة الوزيرة الصيرفي ان مهرجان ذهب المنامة يشكل مساهمة لافتة في تدعيم اهداف استراتيجية السياحة 20222026 في إبراز مكانة مملكة البحرين كمركز سياحي عالمي، وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي ومضاعفة عدد الدول المستهدفة لجذب المزيد من السياح وتنويع المنتج السياحي، وذلك انطلاقا من سوق المنامة أحد أعرق الاسواق التجارية على مستوى المنطقة والعالم، وما يملكه من خصوصية وباع طويل في صناعة المصوغات الذهبية لعقود طويلة.

بدوره، اضاف الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: “نحن فخورون بتدشين النسخة الثانية لمهرجان ذهب المنامة الذي نسعى من خلاله الى ابراز التاريخ العريق لسوق المنامة في صناعة الذهب وتميز المنتج البحريني على مستوى العالم، مستندين في ذلك على نجاحات النسخة الأولى. ويمثل المهرجان إضافة قيّمة لأجندة فعاليات الهيئة الهادفة الى تنويع المنتج السياحي والإسهام في إنعاش الحركة السياحية في سوق المنامة وجذب اعداد أكبر من السواح من مختلف انحاء العالم”.

هذا ويمكن لجميع المواطنين والمقيمين والسياح والزوار التعرف أكثر عن فعاليات هذا المهرجان من خلال منصة calendar.bh أو مواقع التواصل الاجتماعي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *