اخبار البحرين

وزيرة السياحة تطلع على أبرز تطورات المخطط الرئيسي لمشروع العرين 

قامت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة بزيارة ميدانية لمخطط مشروع العرين، برفقة عدد من مسؤولي الوزارة، حيث كان في استقبالها الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة العضو المنتدب لشركة العرين القابضة، والدكتورة أحلام زينل الرئيس التنفيذي للشركة، والسيد أحمد خلفان الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات، وعدد من مسؤولي الشركة.

وخلال الزيارة، أشادت الوزيرة بمخطط مشروع العرين، وما يوفره من تجارب مُتنوعة للاسترخاء والاستجمام والترفيه والتسوق، مؤكدةً دعم وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض لهذا المشروع في إطار الحرص على الشراكة مع مختلف منشآت القطاع السياحي الخاص وتقديم كل المساندة والتسهيلات اللازمة في إطار اختصاصات الوزارة والهيئة.

وقالت في تصريح لها: “يسهم مشروع العرين، وغيره من المشروعات السياحية، في تسارع زخم التطور السياحي والاقتصادي لمنطقة الصخير بشكل خاص، والتي تضم منشآت سياحية ورياضية وترفيهية مثل مركز البحرين العالمي للمعارض والمؤتمرات، وحلبة البحرين الدولية، ومسرح الدانة وغيرها”.

وأضافت الوزيرة: “نحن نعوِّل على هذه المشروعات السياحية التي ينفذها القطاع الخاص وندعمها بكل قوة نظراً لأهميتها في تنويع المنتج السياحي في مملكة البحرين، ومساهمتها في تنمية القطاع السياحي والمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية البحرين للسياحة 20222026”.

كما اطلعت وزيرة السياحة خلال جولتها على أبرز مرافق فندق رافلز قصر العرين البحرين، وفندق العرين بارك، ومشروع تلال السكني، مؤكدةً بأن المخطط الرئيسي للعرين سيحدث نقلة نوعية على مُختلف المستويات السياحية والاقتصادية بالمملكة إذ سيكون وجهة ترفيهية بطراز عالمي، وخصوصاً في مجال الحفاظ على البيئة والاستدامة.

بدوره، عبر الشيخ محمد بن دعيج أل خليفة، عن خالص امتنانه وشكره لسعادة وزيرة السياحة على ما توليه من اهتمام لمختلف المشاريع السياحية في مملكة البحرين، مثمناً زيارة سعادتها، والتي تُجسد الحرص الراسخ على تعزيز المكانة المتميزة للقطاع السياحي في المملكة، والذي بات أحد الدعائم المهمة في الخطط الحكومية لتنويع الاقتصاد.

وتابع قائلاً: “نعكف على دراسة العديد من العروض والمشاريع لتكون ضمن المخطط الرئيسي للعرين، والتي ستتميز بنوعيتها الفريدة، والأولى من نوعها في المملكة، وذلك في ظل سعينا الحثيث بأن يكون العرين وجهة لا مثيل لها البلاد.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *