اخبار البحرين

وزيرة الصحة: الاستثمار في الشباب البحريني أولوية وطنية

خلال لقائها المشاركين في برنامج “هايبو يوث”

أكّدت وزيرة الصحة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، أن البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تعتبر الاستثمار في الشباب البحريني أولوية وطنية، كونهم المحرّك الرئيس لدفع عجلة التنمية وتحقيق التطلّعات الوطنية، عن طريق الارتقاء بقطاع الشباب وتطوير البرامج المخصصة لهم، وترسيخ نهج الإبداع والابتكار.

جاء ذلك لدى لقائها منتسبي الدفعة الخامسة من البرنامج القيادي الوطني هايبو يوث “HIPOYOUTH” الذي ينظمه معهد الإدارة العامة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب، وإنجاز البحرين.

من جانبها أوضحت المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، أن برنامج هايبو يوث “HIPOYOUTH” يأتي تماشياً مع أجندة العمل الحكومي الرامية إلى ترسيخ نهج الابتكار والإبداع، مشيرة إلى أن البرنامج يسعى بشكل رئيس إلى صقل قدرات الشباب البحريني وتزويدهم بأدوات العلم والمعرفة، ومشاركتهم في صناعة التغيير من خلال صياغة أفكار ومبادرات إبداعية ومبتكرة يتم عرضها على مُتخذي القرار.

وأضافت د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة أن برنامج هايبو يوث تمكّن على مدار أربعة أعوام متتالية من تقديم عدد من المُخرجات الوطنية المتميّزة، حيث ساهم المشاركون في النسخ السابقة في إعداد أكثر من 30 مشروعاً ومبادرة شبابية تخدم عدداً من القطاعات الحيوية بمملكة البحرين، كما تمّ إنجاز عدد من الدراسات الوطنية من الشباب إلى الشباب متعلّقة بمرتكزات العمل الشبابي والمواهب الشبابية، حيث تأتي هذا المخرجات لتعكس الدور الفعلي للشباب البحريني وإنجازاتهم الرامية إلى الارتقاء بمملكة البحرين على مختلف الأصعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *