اخبار البحرين

وزيرة الصحة تفتتح عيادة الإمام الحسين بالمنامة لموسم عاشوراء

افتتحت وزيرة الصحة الدكتورة جليلة السيد، عيادة الإمام الحسين الطبية الواقعة في محافظة العاصمة، لموسم عاشوراء لعام 1445هـ، بحضور محافظ العاصمة الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، والرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية الدكتورة لولوة شويطر، ورئيس الأوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح، وعدد من المسؤولين والمعنيين.

وأكدت وزيرة الصحة على ما يحظى به موسم عاشوراء من رعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم، ودعم مستمرّ من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من أجل تأمين كافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذا الموسم، مشددةً على حرص القطاع الصحي لتأمين كل المتطلبات بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

وأشادت بدور اللجنة التنسيقية لموسم عاشوراء برئاسة الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية وعملها الدؤوب في تجهيز العيادة، معربةً عن شكرها وتقديرها لكافة القائمين على تجهيز وتشغيل العيادة، مؤكدةً استمرار العمل بين كافة القطاعات الصحية في تأمين أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في البحرين.

واطّلعت الوزيرة على التجهيزات الطبية والاستعدادات الصحية للعيادة، مشيدةً بالجهود المبذولة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمشاركين في إحياء موسم عاشوراء، ومؤكدةً دعم الوزارة لكل المتطلبات التي تحتاجها العيادة لتقديم أفضل الخدمات الصحية.

من جهته، أشاد محافظ العاصمة، بجهود القائمين على عيادة الإمام الحسين في تقديم العلاج اللازم والكشف عن الحالات الطارئة خلال موسم عاشوراء في مختلف مواقع العزاء بالمنامة، بما يحافظ على صحة وسلامة المعزين ومرتادي مناطق العزاء، ويعكس الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني في الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المجتمع.

فيما أكدت شويطر استعداد الطاقم الطبي الخاص بعيادة الإمام الحسين لاستقبال الزوار خلال أيام عاشوراء، مشيرة إلى أن العيادة تضم فريقاً طبياً مؤهلاً قادراً على التعامل مع جميع الحالات الصحية.

ولفتت إلى أن العيادة تضم معدات طبية متطورة وصيدلية متكاملة بالأدوية، بالإضافة إلى وجود تنسيق مباشر بين عيادة الإمام الحسين وقسم الطوارئ والحوادث في مجمع السلمانية الطبي لاستقبال الحالات التي تتطلب نقلها للمستشفى، مقدمة الشكر إلى جميع القائمين والعاملين في عيادة الإمام الحسين خدمةً للمشاركين في موسم عاشوراء وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *