اخبار البحرين

وزيرة “الصحة”: فرص عمل واعدة بالمهن الصحية بالتنسيق مع “العمل”

سيد حسين القصاب

أعلنت وزيرة الصحة جليلة السيد عن تنسيق مع وزارة العمل من أجل حصر الباحثين عن العمل في مجال المهن الصحية المختلفة تمهيداً لإصدار تعاميم واتخاذ إجراءات تدعم خلق فرص عمل واعدة، خصوصاً لأطباء الأسنان وفنيي الأشعة.

وفيما جاء ردّ وزارة الصحة على سؤال للنائب محمد الأحمد حول عدد المستشفيات الخاص أن “مملكة البحرين بها 24 مستشفى خاصاً و389 عيادة خاصة ومركز طبي متخصص”، عاد الأحمد ليستفسر عن دور وزارة الصحة والمجلس الأعلى للصحة في تأهيل البحرينيين سواء من الأطباء والأخصائيين في القطاعين الحكومي والخاص، قبل أن يأتي ردّ وزيرة الصحة أن “وزارة الصحة تعد شريكة مع مجلس النواب في إطار خلق الفرص الواعدة للمواطنين البحرينيين”.

وأضافت أن “هنالك تنسيقاً مستمراً مع صندوق العمل تمكين للتأكد من التدريب على رأس العمل في كافة القطاعات وخصوصاً القطاع الخاص”، مشيرة إلى “إطلاق مبادرات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في دعم التوظيف والتدريب في القطاع الخاص للكوادر الصحية في القطاع”.

وأكدت الوزيرة أن “التمريض يوجد به نقص عالمي وليس في مملكة البحرين فقط، وأنه في حال وجود بحرينيين في قطاع التمريض يتم استقطابهم من قبل القطاع الحكومي والخاص”، موضحة أن “هنالك تنافسية بين القطاعين على استقطاب الممرضين المتخصصين والممرضين العامين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *