اخبار البحرين

وزيرة شؤون الشباب تؤكد أهمية تنمية مسارات التعاون البحريني البريطاني

عقدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، اجتماعاً مع معالي السيد روبرت هافلون وزير الدولة للمهارات والتدريب المهني والتعليم العالي في وزارة التعليم بالمملكة المتحدة، وذلك أثناء الزيارة الرسمية التي تقوم بها سعادتها إلى المملكة المتحدة الصديقة.

وفي بداية اللقاء أكدت سعادة وزيرة شؤون الشباب على أن مملكة البحرين والمملكة المتحدة ترتبطان بعلاقات تاريخية راسخة وشراكة استراتيجية شاملة في القطاعات كافة وخاصة في الجانب الشبابي مشيرة إلى سعي وزارة شؤون الشباب لتعميق العلاقات مع وزارة الدولة للمهارات والتدريب المهني في بريطانيا من أجل تقديم برامج شبابية مشتركة تساهم في تنمية مهارات الشباب وتحفز الجوانب التدريبية والمهنية لديهم.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وما تزخر به من فرص متنوعة للتعاون في المجالات كافة ولاسيما مجالات الشباب وفرص التدريب المشتركة بين الجانبين. كما تم استعراض مسارات التعاون الثنائي في التدريب وزيادة حجم المهارات والقدرات الشبابية، فضلاً عن العمل على تأطير التعاون المشترك وفق القواعد والأهداف الشبابية المشتركة بين الجانبين.

من جانبه أشاد معالي السيد روبرت هافلون وزير الدولة للمهارات والتدريب المهني والتعليم العالي في وزارة التعليم بالمملكة المتحدة، بعمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين المملكتين في مختلف المجالات، مشيراً إلى النموذج البحريني المتميز في المجال الشبابي وما يتضمنه من مبادرات رائدة لتدريب الشباب في مختلف المجالات والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم، مؤكداً اهتمام بلاده بتطوير التعاون مع مملكة البحرين وإطلاق برامج شبابية مشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *