اخبار البحرين

وزيرة شؤون الشباب تشهد افتتاح فعاليات مهرجان عمان للابتكار 2024

شهدت روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، افتتاح فعاليات مهرجان عمان للابتكار 2024 في نسخته الأولى، تحت شعار (معرفة شراكة استدامة)، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بسلطنة عمان الشقيقة.

وبهذه المناسبة أكدت وزيرة شؤون الشباب أهمية مهرجان عمان للابتكار، والذي يشكل إضافة نوعية في العمل الشبابي الخليجي لما يحتويه من أهداف نبيلة تحث الشباب على البحث والابتكار في مجالات متعددة ويساهم في تسليط الضوء على النماذج الشبابية الخليجية المبدعة وابتكاراتها، مشيرة إلى أن المهرجان يمثل مكاناً مناسباً لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات الابتكار والبحث العلمي ويمهد الطريق أمام الشباب ليكونوا جزءاً فاعلاً في منظومة التطوير التي تشهدها البلدان الخليجية.

وأشادت سعادة وزيرة شؤون الشباب بالجهود التي تقوم بها معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بسلطنة عمان الشقيقة ودورها في تأصيل الابتكار لدى الشباب العماني عبر إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي مكنت الباحثين والمبتكرين ووفرت لهم البيئة الداعمة والمحفزة لإطلاق العنان لأفكارهم.

وكان حفل افتتاح مهرجان عمان للابتكار قد بدأ بجولة تعريفية في محطات ومعارض المهرجان، الذي تضمن أركانًا لمختلف المؤسسات التي تقدم خدمات للمبتكرين، بالإضافة إلى أبرز ابتكارات طلبة مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عُمان، علاوة على معرض آخر للتطبيقات المبتكرة للشباب المبدعين.

ويتضمن مهرجان عمان للابتكار العديد من الفعاليات والأنشطة الموجهة لجميع الفاعلين في منظومة الابتكار أبرزها: منتدى الابتكار والاقتصاد القائم على المعرفة وجلسة حوارية بعنوان: “تمكين الابتكار “يشارك فيها صناع القرار بحضور عدد من الباحثين والمبتكرين.

كما يحتضن المهرجان مجموعة كبيرة من الحزم التدريبية المختلفة تتضمن ورش تدريبية تدمج بين المعرفة والتجريب والابتكار، وتستهدف جميع الفئات من أجل بث ثقافة البحث العلمي والابتكار وتجمع في مواضيعها بين الابتكار الاصطناعي وريادة الأعمال والتصميم والبرمجة من بينها هاكثون الطاقة، معًا نبتكر، منصة استشارات ابتكارية مجانية، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *