اخبار البحرين

وزيرتا الإسكان والتنمية المستدامة تلتقيان بالوفد الإماراتي على هامش منتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى

أجرت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني ونور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة لقاءاً مع وفد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة المشارك في أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المُستدامة لعام 2023 والمقام في نيويورك بعنوان “تسريع التعافي من مرض فيروس كورونا والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 على جميع المستويات” بهدف تقديم الاستعراض الوطني الطوعي الثاني لمملكة البحرين بشأن التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حيث التقت الوزيرتان بعبدالله ناصر لوتاه، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، نائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومحمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهميّة التعاون المشترك والمثمر مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وما وصل إليه من مستويات متقدّمة فيما يصب إيجاباً في تبادل الخبرات العلمية وتنمية القدرات الوطنية خاصة في مجال الاستفادة من التجارب الناجحة في المنطقة لتحقيق التنمية المستدامة، وبما يتماشى مع أهداف المسيرة التنموية الشاملة، ويتواكب مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وشتى الخطط والبرامج الحكومية.

من جانبه، أعرب مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، نائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عن سعادته وإشادته بالاهتمام الكبير الذي توليه المملكة بالأهداف التنموية، وما حققته منذ تقديمها تقريرها الوطني الطوعي الأول في 2018 ورغبته بتعزيز التعاون مع مملكة البحرين في مجال تنمية القدرات وتبادل الخبرات المعنية بالتنمية المستدامة.

بدوره أعرب محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، عن ثقته في توسيع نطاق التعاون مع مملكة البحرين مشيداً بإنجازات وقصص نجاح مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة حيث وضعت الاستراتيجيات التنموية والبرامج الحكومية الداعمة لها قبيل بدء الحراك الدولي بهذا الشأن. مشدداً على أهمية تعزيز التعاون البناء وتبادل الخبرات بما يسهم في تسريع وتيرة تنفيذ الأهداف المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *