اخبار البحرين

وزير الأشغال يتفقد مشروع إنشاء الجسر العلوي للانعطاف يساراً من شارع الجنبية إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان 

قام سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال بزيارة ميدانية إلى مشروع إنشاء الجسر العلوي للانعطاف يساراً للقادمين من شارع الجنبية باتجاه شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وذلك ضمن أعمال تطوير تقاطع الجسرة.

واطلع سعادة الوزير خلال الزيارة على آخر مستجدات مراحل تنفيذ المشروع، كما استمع إلى شرح مفصل من المهندسين القائمين على المشروع حول سير العمل، إذ تأتي هذه الزيارة مع البدء بأعمال إنشاء الأساسات للجسر، وجاري العمل حالياً على تنفيذ بعض التحويلات الخاصة بالخدمات المتعارضة مع أساسات وأعمدة الجسر، بالإضافة لتنفيذ التحويلات المرورية اللازمة لإنشاء الجسر.

وأشار الحواج إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع الاستراتيجية لتطوير الطرق التي تخدم مدينة سلمان والبديع والجنبية والمناطق المجاورة لتعزيز انسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق، مشيراً إلى أن هذا الجسر يعتبر أحد الحلول التي تسهم في تقليل الازدحامات.

وذكر أن المشروع يهدف إلى تطوير تقاطع الجسرة ورفع طاقته الاستيعابية ليصل إلى 57 ألف مركبة في اليوم لنقل الحركة المرورية القادمة من شارع الجنبية باتجاه شارع الشيخ عيسى بن سلمان من خلال حركة مرور حرة دون توقف، وذلك لمواكبة التطور العمراني الذي تشهده المنطقة.

وتابع الوزير أن من المؤمل أن تنخفض متوسط المدة الزمنية لقطع الشارع عند تقاطع الجسرة بنسبة 70٪ بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، منوهاً بأهمية الالتزام والتقيد باشتراطات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل بالمشروع، والالتزام بالجدول الزمني في تنفيذ المشروع.

وتهيب وزارة الأشغال بمستخدمي الطريق التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة بالموقع خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على السلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *