اخبار البحرين

وزير الأشغال يستقبل الفائزة بجائزة القمة العالمية لمدراء تقنية المعلومات 2023

استقبل وزير الأشغال المهندس إبراهيم بن حسن الحواج في مكتبه، السيدة سهى عبدالعزيز لوري رئيس قسم أمن المعلومات وضمان الجودة بتقنية المعلومات في الوزارة، وذلك بمناسبة تكريمها من قِبل GLOBAL CIO وحصولها على جائزة القمة العالمية لمدراء تقنية المعلومات 2023.

وفي هذا السياق أشاد الوزير الحواج بالجهود والمساعي التي تبذلها إدارة نظم المعلومات في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات وتطوير أداء الوزارة، مبيناً أن هذا التكريم يأتي تقديراً لجهود قسم أمن المعلومات وضمان الجودة بتقنية المعلومات بالوزارة من خلال المبادرات التي يقوم بها في مجال الارتقاء بتكنولوجيا المعلومات والتوجه نحو التحول الرقمي وتقديم الخدمات بصورة إلكترونية والاستفادة المثلى من التقنيات الحديثة كتطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لضمان سرعة وجودة العمليات وتقليل النفقات، وهو الأمر الذي يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من قِبل الحكومة الموقرة.

كما أشار الحواج إلى أن هذا التكريم يُشكّل دافعاً جديداً لتطوير البيئة التكنولوجية للوزارة، ويضع جميع العاملين في تقنية المعلومات أمام التحدي لتحقيق العديد من المنجزات التي تصب في الارتقاء بمستوى العمل في الوزارة، بما يخدم جميع المواطنين والمقيمين والمستثمرين داخل المملكة.

وأكد وزير الأشغال على الدور المحوري لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في دعم الابتكارات وتعزيز البيئة المستدامة واستخدام التقنيات الحديثة في تطوير البنية التحتية.

وقال “نعرب عن شكرنا وتقديرنا لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على المبادرات المتعلقة بتوظيف الذكاء الاصطناعي وانعكاساته الإيجابية، مما يعزز من الابتكار والإنتاجية والدفع بها نحو التنمية والتطور والازدهار.

ومن جانبها عبرت السيدة سهى لوري عن شكرها وامتنانها للوزير الحواج على هذا التقدير الذي يحفز على المزيد من البذل والتفاني في العطاء لرفعة وطننا الغالي. مؤكدة أن هذا الإنجاز يعتبر تكريماً لجميع منتسبي الوزارة.


وتعد مملكة البحرين جزءاً من حفل توزيع الجوائز السنوية لـ Global CIO Forum الذي يقام في 50 دولة في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر بأنه تم تنظيم هذا الحدث برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبشراكة المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي ومركز الشيخ ناصر للذكاء الاصطناعي في مملكة البحرين، وقد تم خلال الحفل تكريم عدد 14 من الرؤساء التنفيذيين الداعمين للذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *