اخبار البحرين

وزير الأشغال يكشف عن تحرك حيال تجمع الأمطار بمناطق في الحد

سيد حسين القصاب

أعلن وزير الأشغال إبراهيم الحواج أن الوزارة بصدد إعداد مخططات خاصة لبعض مجمعات الدائرة الثامنة بمدينة الحد، فيما تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية لمجمعات أخرى، بهدف إيجاد الحلول المناسبة لمواقع تجمع مياه الأمطار.

وقال الحواج، في رده على توصية من مجلس المحرق البلدي حيال قضية تجمع مياه الأمطار، إنه “يتم إعداد المخططات الخاصة بشبكة تصريف مياه الأمطار في مجمع 109 بطريق 943 و942 و908، وبمجمع 110 شارع 10″، مشيراً إلى أنه “سيتم تنفيذ المشروع بعد الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية للمشروع والحصول على موافقة الجهات الخدمة وتوافر الاعتمادات الميزانية اللازمة”.

وأضاف أنه “في مجمع 103 بالطريقين 315و 306، يجري حالياً دراسة المشكلة وإعداد التصاميم التفصيلية اللازمة لحل مشكلة تجمعات مياه الأمطار على الطرق المذكورة، وسيتم التنفيذ بعد الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية للمشروع والحصول على موافقة الجهات الخدمية ذات العلاقة برخصة العمل بحسب الجاهزية الفنية وتوفر الاعتمادات المالية”.

من جهته، ذكر ممثل الدائرة الثامنة محمد المقهوي أن “المجلس تقدم بأكثر من طلب، وذلك بسبب معاناة أهالي من دخول مياه الأمطار إلى داخل البيوت بسبب تردي البنية التحتية، ما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي”، مبيناً أن “هذا يشكل خطراً على الأهالي”.

وطالب بـ”سرعة إيجاد الحلول الجذرية من قبل وزارة الأشغال، وعدم الاكتفاء بالحلول المؤقتة، لحل مشكلة ومعاناة أهالي المنطقة من دخول مياه الأمطار إلى منازلهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *