اخبار البحرين

وزير الإعلام يحضر افتتاح أعمال النسخة الثانية من (الكونغرس العالمي للإعلام 2023) بأبوظبي

حضر الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام اليوم الثلاثاء، مراسم افتتاح أعمال النسخة الثانية من “الكونغرس العالمي للإعلام 2023″، والتي تعقد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي على مدى ثلاثة أيام، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وبهذه المناسبة، أشاد وزير الإعلام بتنظيم “الكونغرس العالمي للإعلام” للعام الثاني على التوالي، في ظل ما يمثله هذا الحدث من منصة مهمة لمناقشة واقع ومستقبل صناعة الإعلام إقليميًا ودوليًا، وساحة لتبادل الأفكار والخبرات التي تفتح آفاقًا من شأنها الإسهام في تطوير العمل الإعلامي، وتعزيز قدرته على التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه الصناعة الإعلامية.

وشدد وزير الإعلام على أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تولي قطاع الإعلام اهتمامًا متزايدًا، إيمانًا بأهمية الرسالة الإعلامية الصادقة والرصينة كعامل مساعد في خدمة التنمية الشاملة.

ونوه وزير الإعلام بما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من تطور مستمر في المجال الإعلامي، وما تبديه من اهتمام بالاستثمار في هذا المجال الحيوي، ليكون أكثر قدرة على أداء رسالته الثقافية والتنموية.

وأضاف وزير الإعلام أن مشاركة هذه الكوكبة من الخبراء والمتخصصين في أعمال “الكونغرس العالمي للإعلام 2023” يفتح آفاقًا جديدة ورؤية أكثر شمولاً لتعزيز دور الإعلام في قيادة منظومات التنمية التي تشهدها دول المنطقة بأفكار إبداعية وغير تقليدية، تتوافق مع القيم الإنسانية المشتركة الرامية إلى السلام والأمن والاستقرار كأساس لنماء البشرية وتطورها.

وأعرب وزير الإعلام عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على ما تقوم به من جهود للارتقاء بالكوادر الإعلامية الخليجية والعربية الشابة عبر تنظيم مثل هذه الفعاليات، بما تتيحه من فرصة للاستفادة من خبرات كبار الإعلاميين والأكاديميين في حقول الإعلام المختلفة، متمنيًا سعادته للقائمين على الحدث والمشاركين فيه النجاح والتوفيق في تحقيق الأهداف المرجوة.

ويشارك في فعاليات النسخة الثانية “للكونغرس العالمي للإعلام 2023” أكثر من 170 دولة منها 31 دولة تشارك للمرة الأولى، وما يزيد على 160 متحدثًا يمثلون أقطاب صناعة الإعلام، وأكثر من 800 إعلامي، بالإضافة إلى عدد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الصناعات الإعلامية، ويجري تنظيمه من قبل مجموعة “أدنيك” بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات “وام” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت شعار “استشراف مستقبل قطاع الإعلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *