اخبار البحرين

وزير الإعلام يعلن عن مسابقة المحتوى الإبداعي بين مؤسسات الإنتاج

بهدف خلق الفرص التنافسية والاستثمار في الأعمال المتميزة..

أعلن الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام إطلاق مسابقة المحتوى الإبداعي بين مؤسسات الإنتاج لتطوير محتوى تلفزيون البحرين في مجالات البرامج التلفزيونية والمسلسلات والأفلام والمسرحيات والأغاني، والاستثمار فيها.

وقال إن هذه المسابقة تندرج ضمن مبادرات “مختبر المبدعين” الذي أطلقته الوزارة وتهدف إلى تطوير وإنتاج محتوى إعلامي مبتكر يتناسب مع الأولويات الوطنية ويستهدف المواطن البحريني بشكل أساسي بالشراكة مع مؤسسات الإنتاج في القطاع الخاص.

وأكد أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات الإنتاج البحرينية بفضل ما تتمتع به من كفاءات وطنية مبدعة، وقدرات إنتاجية متقدمة، وهو ما مكّنها من تقديم العديد من الأعمال التي تعرض في الفضائيات الخليجية والعربية، وحظيت بإعجاب الجمهور.

وأوضح أن مسابقة المحتوى الإبداعي تُعد من المبادرات المهمة لمختبر المبدعين، وتسعى لخلق فرص تنافسية بين مؤسسات الإنتاج البحرينية ودعمها لصناعة محتوى إبداعي منافس على المستويين الإقليمي والعالمي. وبيّن أن المسابقة ستعتمد على دراسة المحتوى والأفكار المقدمة للإنتاج، ومن ثم تقديم التمويل اللازم بعد اجتياز المعايير المطلوبة، والتأكد من كفاءة النموذج التجاري لها.

وأضاف بأن المسابقة ستنطلق بفتح المجال أمام (5) فئات رئيسية؛ الفئة الأولى (البرامج)، والفئة الثانية (المسلسلات) والفئة الثالثة (الأفلام)، والفئة الرابعة (المسرحيات)، والفئة الخامسة (الأغاني). وسيتم فتح باب المشاركة اعتباراً من 1 مايو 2024 وحتى 15 يونيو 2024 عبر موقع وزارة الإعلام www.mia.gov.bh لتقديم الأفكار وفق الآليات والمعايير المحددة.

وأكد أن وزارة الإعلام ستقوم بالمساهمة في دعم الأعمال الفائزة في الفئات الخمس عن طريق تمويل تنفيذ الفكرة مادياً والاستثمار فيها، وتحديد جوانب الدعم الفنية الأخرى.

ووضعت اللجنة المشرفة على مسابقة المحتوى الإبداعي مجموعة من الشروط العامة والتفصيلية للتقدم للمسابقة من بينها “يحق لكل مؤسسة التقدم بعملين فقط في كل فئة من فئات المسابقة على أن يكون النص باللغة العربية أو الإنجليزية، إرفاق جميع الملفات المطلوبة والتفاصيل الفنية للفئة المشارك بها في المسابقة. الموعد النهائي لقبول المشاركات هو 15 يونيو 2024، يتعهد مقدّم العمل بأنه يملك كافة الحقوق المتعلقة لفكرة العمل المقدم، على أن تمتلك وزارة الإعلام حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفائزة بعد تنفيذها”.

علمًا بأن الأفكار المتقدمة سيتم تحكيمها من قبل لجنة مختصة للتأكد من مطابقتها لقواعد اختيار الأفكار المشاركة في المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *