اخبار البحرين

وزير “البلديات”: مستعدون للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار

أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة أن أمانة العاصمة والمجالس البلدية قد رفعت من استعداداتها للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، تحسباً للتوقعات الجوية التي تشير إلى احتمالية تساقط مياه الأمطار خلال اليومين المقبلين.

جاء ذلك خلال أولى الزيارات التفقدية التي قام بها سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة وشملت بلدية المحرق وبلدية أمانة العاصمة.

وأشاد وزير شؤون البلديات والزراعة بالتعاون القائم مع المجالس البلدية التي تتابع ميدانياً مع الأجهزة التنفيذية البلاغات القائمة، وسرعة الاستجابة لها.

وأوضح أن الوزارة وضعت خطة متكاملة حال السقوط الكثيف للأمطار، مؤكداً على وجود فريق طوارئ لدى الوزارة وغرفة عمليات مشتركة لمتابعة الإجراءات اللازمة لشفط تجمعات مياه الأمطار بالتنسيق مع وزارة الأشغال والدفاع المدني والمجالس البلدية.

وتمّ خلال الزيارة التفقدية استعراض الآليات المتبعة للتعامل مع موجات الأمطار، وكذلك تنظيف وكنس الشوارع فور الانتهاء من أعمال شفط مياه الأمطار وضمان فتح الشوارع.

وقال الوزير إن خطة العمل تقتضي تجهيز كافة الآليات والمعدات المطلوبة للتعامل مع سقوط الأمطار إلى جانب فرق العمل المختلفة سواء المعنية بالعمل الميداني أو تلقي الاتصالات والتنسيق بين الجهات، مجدداً دعوته للمواطنين والمقيمين والزوار إلى الإبلاغ عن أي طارئ بشأن تجمع مياه الأمطار عبر الخط الساخن للبلديات 80008188.

حضر الزيارات سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات، وعدد من المسؤولين، للوقوف على الاستعدادات المتعلقة بتأمين الصهاريج والمضخات وتوزيعها حسب نقاط تجمع مياه الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *