اخبار البحرين

وزير التربية والتعليم يلتقي الدفعة الثامنة من منتسبي برنامج رئيس الوزراء لتنمية الكوادر الحكومية

أكد الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي أهمية برنامج رئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الحكومية في تكوين القيادات المؤهلة في كافة المجالات، وتهيئتهم للإسهام في تطوير الأداء الحكومي بما يدعم تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، مشيداً بما يحظى به البرنامج من متابعة واهتمام مستمرين من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التربية والتعليم لمنتسبي الدفعة الثامنة من برنامج رئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الحكومية، حيث أعرب عن سعادته بلقاء هذه النخبة من الكوادر الواعدة التي تعكس ما تزخر به المؤسسات الحكومية من طاقات شبابية خلاقة وطموحة، ومؤكداً على الاستثمار في الكوادر الوطنية من خلال توفير كافة أوجه الدعم لتحقق التميّز والإبداع في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، قدم الوزير لمحة عن دور ورسالة وزارة التربية والتعليم، والبرامج والمشاريع التي تقوم بها الوزارة في المرحلة الحالية وخططها المستقبلية، والتي تهدف إلى توفير التعليم المتميز للطلبة، وتطبيق أفضل السياسات والممارسات التعليمية الدولية.

وتطرق الوزير أيضاً إلى دور مجلس التعليم العالي في الارتقاء بمستوى المخرجات الجامعية، واستقطاب أفضل البرامج الأكاديمية النوعية، وتنظيم قطاع التعليم العالي عبر وضع واعتماد السياسات المتماشية وأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء أعرب وزير التربية والتعليم عن خالص تمنياته لمنتسبي الدفعة الثامنة بالتوفيق والنجاح في البرنامج، وتحقيق أقصى درجات الاستفادة منه، واكتساب المزيد من الخبرات، وتنمية القدرات التي تسهم في تطوير كفاءة منظومة العمل الحكومي بما يخدم مسيرة التطوير والنماء في مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *