اخبار البحرين

وزير التربية يرعى تخريج طلبة كلّيتي الطب والدراسات العليا بجامعة الخليج

تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة أقامت جامعة الخليج العربي وبحضور وزيرة الصحة الدكتورة جليلة السيد حفل تخريج طلبتها من كليتي الطب والدراسات العليا للعام الجامعي 2022 /2023.

وأكد وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي في كلمة له اعتزاز البحرين، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، باحتضان جامعة الخليج العربي باعتبارها مؤسسة أكاديمية عريقة وصرحا علميا وبحثيا شامخا وواحدة من الثمار المباركة لقيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيدا بدعم أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي للجامعة من منطلق إيمانهم الراسخ بأهمية هذا الصرح التعليمي الذي يجسد العلاقات الأخوية الخليجية في رفد جهود التنمية ودعم القطاع الصحي في الدول الأعضاء.

ونوه الوزير بالمكرمة الملكية التي تفضل بها المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه لإنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بجامعة الخليج العربي، والتي تعززت أيضا بالمكرمة السخية التي تفضل جلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بتخصيص أرض هبةً من جلالته لإنشاء هذه المدينة.

وأكد اعتزاز وزارة التربية والتعليم بتعاونها البناء مع جامعة الخليج العربي في تنفيذ الكثير من المبادرات والبرامج، ومن ضمنها إطلاق الدراسة العلمية التي ستطبق في المدارس الحكومية في إطار مشروع “تقييم مساهمة زراعة الأشجار الحضرية في عزل وتخزين الكربون في مملكة البحرين”، بالإضافة إلى الاتفاق على تقييم خريجي كليات الطب من الجامعات الصينية ومن ثم اقتراح الحلول والبرامج التدريبية اللازمة لمعالجة أوضاع هؤلاء الخريجين.

ثم ألقى القائم بأعمال رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور عبدالرحمن يوسف إسماعيل كلمة قدّم فيها التهنئة للخريجين والخريجات وذويهم وأمهاتهم وآبائهم الذين بذلوا الجهود وضحوا بالكثير، متمنياً لهم مستقبلاً حافلاً بالتوفيق والنجاح، معبراً عن شكره الجزيل للجهات الحكومية المتعاونة بمملكة البحرين التي دعمت وساندت الجامعة في مسيرتها، ومنها وزارة التربية والتعليم، ومجلس التعليم العالي، والمجلس الأعلى للصحة، ووزارة الصحة، والمستشفيات الحكومية، والخدمات الطبية الملكية، ومراكز الرعاية الصحية الأولية والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

ثم ألقى الطلبة محمد حسين آل فطيح، ومضاوي جمال البوعينين، وجاسم خالد الجاسم كلمة الطلبة الخريجين شكروا فيها الجامعة وأولياء أمورهم على ما بذلوه خلال سنوات دراستهم حتى وصولهم إلى مرحلة التخرج.

بعدها تم عرض فيديو مصور للخريجين. ثم وقف جميع الطلبة الخريجين وقفة شكر وتقدير لرئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي لإسهامه في الكثير من الإنجازات الهامة التي حققتها الجامعة، داعين الله أن يشافيه ويعافيه.

تلا ذلك عرض فيلم عن أبرز الإنجازات التي تحققت منذ تولي الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي رئاسة جامعة الخليج العربي بدءاً من العام 2009.

وفي ختام الحفل قام وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بتسليم الشهادات لخريجي كلية الدراسات العليا، والدراسات العليا الطبية، وكلية الطب والعلوم الطبية وعددهم 296 طالباً وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *