اخبار البحرين

وزير الخارجية: البحرين مهتمة بالحفاظ على الأمن والسلم في القارة الأوروبية والعالم

استقبل السيد رسلان ستيفانتشوك رئيس البرلمان في أوكرانيا في كييف الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية لأوكرانيا.

وفي بداية اللقاء أعرب وزير الخارجية عن سعادته بزيارة أوكرانيا، مؤكدا أن مملكة البحرين حريصة على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع أوكرانيا والارتقاء بها الى مستويات أوسع خدمة للمصالح المشتركة.

وأشاد وزير الخارجية بما تشهده علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين من نمو متواصل في العديد من المجالات، مؤكدا أن مملكة البحرين مهتمة جدا بالحفاظ على الأمن والسلم في القارة الأوروبية والعالم، وقد دعت دائما الى وقف الحرب في أوكرانيا والدخول في مفاوضات مباشرة للتوصل الى حل سياسي للأزمة، متمنيا للشعب الأوكراني السلام والأمن والازدهار.

وقد رحب رئيس البرلمان الأوكراني بوزير الخارجية منوها بزيارته الرسمية لأوكرانيا والتي تعكس حرص المملكة على توطيد علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين، والتي تشهد تطورا واضحا في مختلف المجالات.

وأعرب السيد رسلان ستيفانتشوك عن تقدير بلاده لجهود مملكة البحرين لإشاعة السلم وتعزيز قيم التسامح والتعايش الانساني، مؤكدا أن بلاده مهتمة بتوسيع آفاق التعاون المشترك في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة، متمنيا لمملكة البحرين دوام التقدم والنماء والازدهار.

حضر الاجتماع، السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والسفير طلال عبدالسلام الأنصاري المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، والسيد ديمترو سينيك سفير أوكرانيا المعين في مملكة البحرين المقيم في أبوظبي، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *