اخبار البحرين

وزير الخارجية ونظيره الكويتي يبحثان جهود تعزيز الأمن بالمنطقة

بحث وزير الخارجية د.عبداللطيف الزياني ووزير خارجية دولة الكويت الشقيقة عبدالله اليحيا، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافةً إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونوه الزياني، بما حققه التعاون المشترك بين البحرين والكويت من نتائجٍ بناءةٍ وما وصل إليه من مستوى متطور يعبر عن متانة العلاقات الأخوية المتميزة الممتدة تاريخياً بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة المستويات.

جاء ذلك، خلال اجتماعه في الكويت أمس، مع وزير خارجية الكويت، بحضور كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية، حيث أعرب عن تهانيه إلى اليحيا بمناسبة توليه منصب وزير الخارجية.

فيما أشاد وزير الخارجية الكويتي بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده من نماءٍ وتطورٍ في مختلف المجالات، مؤكداً حرص الكويت على فتح آفاق أشمل للتعاون الثنائي على كافة المستويات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

وتم خلال الاجتماع، بحث مسار العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تربط بين البحرين والكويت، وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات، واستعراض سُبل تعزيز التعاون السياسي والدبلوماسي والتنسيق المشترك في مجال التدريب الدبلوماسي والمحافل الدولية، بما يلبّي مصالح وأهداف البلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *