اخبار البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في عمّان اليوم، مع معالي الدكتور أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

واستعرض الجانبان تطورات الأوضاع والتصعيد المستمر في قطاع غزة، والجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، وتوفير احتياجاتهم من الغذاء والدواء وإيصال خدمات الماء والكهرباء والطاقة.

وأكد الجانبان على ضرورة مواصلة الجهود لوقف التصعيد والتهدئة، والعمل مع المجتمع الدولي لوضع حد للحرب الدائرة في القطاع، ودعم جهود السلطة الوطنية الفلسطينية، والدفع بعملية السلام العادل والمستدام في منطقة الشرق الأوسط، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وأشاد الجانبان بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس لمشروع القرار العربي المقدم من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والداعي إلى هدنة إنسانية فورية ودائمة ومستدامة تفضي إلى وقف الأعمال العدائية، وحماية المدنيين والأعيان والمرافق المدنية وتوفير السلع والخدمات الأساسية وتيسير المساعدات الإنسانية لسكان غزة بشكل فوري.

حضر الاجتماع، سعادة السيد أحمد يوسف الرويعي، سفير مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية الأردنية، والوفد المرافق لسعادة وزير الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *