اخبار البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في لندن اليوم مع السيد ديفيد كاميرون وزير الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة الصديقة، بحضور اللورد طارق أحمد وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة في وزارة الخارجية والتنمية، والشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

وفي بداية الاجتماع رحب وزير الخارجية والتنمية البريطاني بوزير الخارجية بمناسبة زيارته للمملكة المتحدة، منوها بمستوى علاقات الصداقة الوطيدة التي جمعت بين البلدين الصديقين على مر التاريخ، والجهود المشتركة للارتقاء بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات، مؤكدا حرص المملكة المتحدة على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع مملكة البحرين بما يسهم في خدمة المصالح المتبادلة.

من جانبه أعرب الدكتور عبداللطيف الزياني عن تهانيه لوزير الخارجية والتنمية البريطاني، بمناسبة توليه مهام هذا المنصب المهم، متمنيا له التوفيق والسداد. كما أشاد الوزير بتنامي العلاقة التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، وما تشهده من تطور مستمر تمثل في الارتقاء بالتعاون المشترك مؤخرا الى مستوى الحوار الاستراتيجي، الأمرالذي يؤكد تميز علاقات الصداقة الوثيقة بين البلدين، وحرص واهتمام الجانبين على تعزيزها وتنميتها على كافة الأصعدة والمستويات.

وتم خلال الاجتماع، استعراض المسار المتميز لعلاقات الصداقة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ، وسبل تعزيز وتنمية التعاون الثنائي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، وزيادة التبادل التجاري والتعاون الاستثماري المشترك وتنفيذ المشاريع الحيوية المشتركة، بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد الجانبان على ضرورة استمرار الجهود المشتركة لتكريس التعاون المشترك والتنسيق والتشاور السياسي الثنائي تجاه مختلف التحديات التي تواجه دول المنطقة بما يدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار والسلام والازدهار.

كما بحث الجانبان مستجدات الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، وتأثيرات الحرب الدائرة على السكان المدنيين والأمن والاستقرار الاقليمي، والجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى وقف إطلاق النار وانهاء الحرب وحماية المدنيين وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي القطاع التزاما بالقانون الدولي الإنساني، وتكثيف الجهود لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *