اخبار البحرين

وزير الخارجية يحضر احتفالية لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة بمناسبة يوم المرأة البحرينية

أشاد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بجهود المرأة العاملة في وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية والقنصلية، وإسهاماتها المضيئة كشريك فاعل في نهضة الوطن وتعزيز منجزاته الحضارية في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، ودعم صاحب السمو الملكي الأميـر سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.

وأعرب سعادة وزير الخارجية، في كلمته أمام الاحتفالية التي نظمتها لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، عن ترحيبه بحضور كبار مسؤولي الوزارة ومنتسباتها من رؤساء القطاعات والسفيرات والإداريات داخل المملكة وخارجها بتواجدهن بمقر الوزارة أو عبر تقنية الاتصال المرئي، مثمنًا سعادته جهود لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة في تنظيم هذه الفعالية في سياق الاحتفاء بعطاء المرأة البحرينية وتثمين إنجازاتها على الصعيد الوطني وفي المحافل الدبلوماسية الدولية تحت شعار: “قرأت.. تعلمت.. شاركت”.

وعبر سعادة وزير الخارجية عن فخره واعتزازه بالدور المحوري للمرأة البحرينية وتميزها في تأدية مختلف الوظائف الدبلوماسية والإدارية والتخصصية بكفاءة واقتدار، وبنسبة 37% من موظفي الوزارة، وبلوغها مكانة مرموقة عالميًا كسفيرة وعضو فاعل في لجان ومنظمات إقليمية ودولية، إلى جانب إسهاماتها في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة بفضل الدعم اللامحدود من لدن صاحب الجلالة الملك المعظم وتوجهات الحكومة الموقرة، ومبادرات المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المعظم.

وأكد سعادة وزير الخارجية حرص الوزارة بمتابعة من لجنة تكافؤ الفرص على مواصلة تنفيذ مشاريعها المبتكرة في سياق خطة تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين، وبرامجها للرصد والمتابعة وفق أحدث التقنيات والأنظمة الرقمية، وأثرها الإيجابي على مواصلة تعزيز حضور المرأة وتقدمها واستدامة مستقبلها المزهر في العمل الدبلوماسي والإداري، وزيادة تمثيلها للمملكة في الخارج ضمن البعثات الدبلوماسية والقنصلية، بالتعاون البنَّاء مع المجلس الأعلى للمرأة.

من جانبه، تقدم السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري، المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان رئيس لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الخارجية، بأطيب التهاني وجزيل الشكر والتقدير إلى جميع منتسبات الوزارة على جهودهن الوطنية المخلصة في دعم أهداف السياسة الخارجية لمملكة البحرين، وتعزيز إنجازاتها في مجالات الدبلوماسية والتنمية المستدامة، والمشاركة الفاعلة في تطوير العمل الإداري والمؤسسي بالوزارة.

واستعرض التقدم المحرز في تنفيذ مشاريع خطة وزارة الخارجية لتكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين لعام 20232024 في إطار التعاون والدعم المستمر من قبل المجلس الأعلى للمرأة، مشيرًا في هذا الصدد إلى مشروع المنصة الإلكترونية الخاصة بمؤشرات تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين، وإصدار كتاب يتناول بالرصد والإحصاءات إنجازات المرأة البحرينية في المجال الدبلوماسي، وغيرها من البرامج بالتنسيق مع إدارتي نظم المعلومات والموارد البشرية بالوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *