اخبار البحرين

وزير الخارجية يحضر افتتاح مؤتمر ميونيخ للأمن

حضر سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، افتتاح مؤتمر ميونيخ للأمن الذي بدأت فعالياته اليوم بحضور عدد كبير من قادة الدول ورؤساء الحكومات ووزراء الخارجية والخبراء والمختصين في الشؤون الدولية.

وافتتحت أعمال المؤتمر بكلمة من معالي السيد أنطونيو غوتيريتش الأمين العام للأمم المتحدة أكد فيها دعوته للسلام ونظام عالمي حديث. وقال إن النظام العالمي اليوم لا يناسب الجميع، وإن العالم يواجه تحديات وجودية لكن المجتمع العالمي أصبح أكثر تشرذما وانقساما من أي وقت مضى خلال الخمسة والسبعين عاما الماضية.

وقال معالي السيد أنطونيو غوتيريتش إن الأزمات تتضاعف وترتبط بالمنافسة والإفلات من العقاب، وأن النظام العالمي الذي يعمل من أجل الجميع يجب أن يعالج هذه الثغرات ويقدم الحلول.

ووصف الوضع في غزة بأنه إدانة مروعة للجمود الذي وصلت إليه العلاقات العالمية. وقال إنه لا شيء يبرر الهجمات غير المعقولة التي شنّتها حماس في 7أكتوبر، ولا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني في الرد العسكري الإسرائيلي.

ويناقش المؤتمر في جلساته الحوارية عددا من القضايا والتحديات العالمية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، وانعكاساتها على شعوب العالم.

حضر الافتتاح سعادة السيد عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية والوفد المرافق للوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق