اخبار البحرين

وزير الخارجية يشارك في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون في دورته 158 للتحضير للدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون

شارك سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون في دورته الثامنة والخمسين بعد المائة الذي عُقد اليوم في مدينة الدوحة بدولة قطر الشقيقة، برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، للتحضير لاجتماع الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، بحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية في دول المجلس، ومعالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون.

تم خلال الاجتماع، بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس الوزاري، بما في ذلك متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون وقرارات المجلس الوزاري، والتوصيات المرفوعة من اللجان الوزارية والمجالس المتخصصة في مجالات العمل الخليجي المشترك، والتقارير التي أعدتها الأمانة العامة بشأن القضايا المتعلقة بمسيرة التعاون الخليجي المشترك.

واستعرض الوزراء الموضوعات المقرر إدراجها على جدول أعمال أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في دورة المجلس الأعلى الرابعة والأربعين التي ستعقد في الدوحة يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023م.

وبحث المجلس الوزاري أوجه تعزيز العمل الخليجي المشترك بما يحقق تطلعات مواطني الدول الأعضاء ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها. كما ناقشوا تبادل الدعم بين الدول الأعضاء والتنسيق المشترك في المحافل الدولية.

كما ناقش المجلس الوزاري مستجدات الأوضاع في المنطقة والتطورات الراهنة في قطاع غزة ومحيطها، وأكدوا على وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني، وضرورة مواصلة جهود التنسيق والتعاون والعمل للوقف الفوري للحرب في قطاع غزة.

وضم وفد الوزارة المشارك في الاجتماع، سعادة السفير طلال عبدالسلام الأنصاري، مدير عام شؤون وزارة الخارجية، وسعادة السفير عبدالعزيز محمد العيد، رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون بوزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *