اخبار البحرين

وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية بشأن دعم العراق في مواجهة الاعتداء الإيراني على أراضيها

شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية، بشأن دعم جمهورية العراق، الذي عُقد اليوم عبر تقنية الاجتماع عن بُعد، بمشاركة الوزراء ورؤساء الوفود، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقد ألقى وزير الخارجية في الاجتماع كلمة أعرب فيها عن ترحيب مملكة البحرين بعقد هذا الاجتماع بناءً على طلب جمهورية العراق الشقيق في أعقاب الهجمات الصاروخية الإيرانية التي جرت مساء يوم 15 يناير على عدة مواقع سكنية في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي جمهورية العراق، مما تسبب في وقوع عدد من الشهداء المدنيين الأبرياء وإصابة آخرين.

وأعرب وزير الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لهذا القصف الصاروخي الإيراني على دولة عربية شقيقة، والذي يمثل انتهاكًا سافرًا لسيادة العراق وسلامة أراضية ومواطنيه، معربًا عن خالص التعازي لأسر الضحايا وللحكومة والشعب العراقي الشقيق، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وجدد وزير الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت تجاه العراق الشقيق والذي يؤكد على الوحدة الوطنية وسلامة الأراضي العراقية، ورفض التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية من أي جهة وأطراف خارجية.

شارك في الاجتماع، فوزية بنت عبدالله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وسعادة السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *