اخبار البحرين

وزير الداخلية: الاهتمام بمسابقات حفظ وتجويد القرآن لنشر قيم الخير والعطاء

كرّم أبناء شهداء الواجب المشاركين بمسابقة حفظ كتاب الله..

أكد وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبداالله آل خليفة، أن الوزارة تولي مسابقات حفظ وتجويد القرآن، الأهمية التي تستحقها في إطار تبني البرامج والفعاليات الدينية ونشر قيم الخير والعطاء.

وشهد الوزير أمس، ختام مسابقة وزارة الداخلية الخامسة للقرآن الكريم، بحضور رئيس الأمن العام ووكيل وزارة الداخلية، والتي تنظمها الإدارة العامة للحراسات، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية بالاستمرار في تنظيمها سنويا مع إضافة فرع جديد يتعلق بالمؤذنين.

وأكد الوزير أن تنظيم المسابقة، يأتي في إطار النهج القويم لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، في خدمة كتاب الله تعالى ونشر تعاليمه، بما يسهم في ترسيخ العقيدة الإسلامية في النفوس، معربا عن الاعتزاز بالرعاية الملكية السامية لجائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم، الأمر الذي كان له الفضل في تعزيز مكانة البحرين على خريطة العالم الإسلامي.

وأشار إلى أن مسابقة القرآن الكريم، تعمل على غرس المبادئ والقيم السامية في نفوس أبناء الوطن، حيث يمثل القرآن الكريم، زادا معنويا لرجال الأمن خلال أدائهم واجباتهم، مثمناً المشاركة الإيجابية والمستوى الرفيع الذي ظهر به المشاركون في تصفيات المسابقة، مشيدا بدور الإدارة العامة للحراسات في الإعداد والتنظيم.

وشملت المسابقة هذا العام، 5 أفرع للذكور و3 للإناث وشارك فيها 200 من الضباط وضباط الصف والمدنيين من مختلف إدارات وزارة الداخلية.

من جهته، أعرب المشرف على المسابقة العقيد فيصل العرجاني عن الشكر إلى وزير الداخلية على توجيهاته الحثيثة لتشجيع الكوادر البشرية وتعزيزها للارتقاء بالعلم والمعرفة في شتى المجالات.

كما أعرب عن شكره لرئيس الأمن العام وأعضاء لجنتي التحكيم والتنظيم، والمشاركين في المسابقة من ضباط وضباط صف ومدنيين ما كان لهم أبلغ الأثر في نجاح المسابقة والرقي بها إلى هذا المستوى.

وأوضح أنه تعظيماً لقيم الدين الإسلامي المتمثلة في التسامح ونهج الاعتدال ونبذ التعصب، وإرساءً لرسالة المحبة والسلام والتعايش الإنساني، اختتمت وزارة الداخلية، المسابقة خلال شهر رمضان المبارك، والتي تهدف إلى بث روح المنافسة بين منتسبيها.

وتفضل الوزير بتكريم أبناء شهداء الواجب والمصابين المشاركين في المسابقة وأوائل أفرع المسابقة، بالإضافة إلى أعضاء لجنتي التحكيم والتنظيم والإدارة الأكثر مشاركة، معربا عن تمنياته للجميع بالتوفيق والسداد في خدمة الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *