اخبار البحرين

وزير الداخلية يشهد تدشين مشروع المدن الصحية بمحافظة العاصمة

شهد الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية صباح اليوم، تدشين مشروع المدن الصحية بمحافظة العاصمة، بحضور الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، والفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام.

وبهذه المناسبة، أشاد الوزير بالمبادرات التي أطلقتها محافظة العاصمة في إطار دورها ومسؤولياتها، فيما يتعلق بإنجاز المشاريع من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وبما يسهم في تعزيز التواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم، منوها إلى أن تطبيق مشروع المدن الصحية في كافة مناطق المحافظة، يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد أن العاصمة محط أنظار العالم وتعمل على استدامة البرامج التطويرية لتشمل كافة القطاعات السياحية والاجتماعية، والاعتماد على استخدام الأنظمة الذكية، خاصة في مجال الأمن لافتاً إلى مواكبة التقنيات الحديثة للارتقاء بأمن وسلامة المواطنين.

من جهته، أكد الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة أن مشروع المدن الصحية بالمحافظة، علامة مضيئة في مسيرة عمل المحافظة ووزارة الصحة مع الجهات ذات العلاقة، لدوره في رعاية البيئة وتنميتها وتعزيز الصحة العامة في المحافظة، واعتماده بشكل أساسي على العمل التشاركي الجماعي واستهدافه بشكل مباشر أفراد مجتمع العاصمة وبيئتهم.

وأوضح أن النجاحات التي تحققت منذ إطلاق المحافظة برنامج المدن الصحية عام 2017م، متمثلة في إعلان أم الحصم مدينة صحية في 2018، والمنامة مدينة صحية في 2021 كأول عاصمة صحية في إقليم شرق المتوسط، منحنا الدافع لنرفع من سقف أهدافنا إلى تطبيق البرنامج على كافة قرى ومدن المحافظة، معربا عن جزيل الشكر والتقدير لمعالي وزير الداخلية، نظير ما يقدمه من دعم ومساندة لإنجاح تطبيق هذا البرنامج الدولي الرائد.

في سياق متصل، أكدت الدكتورة تسنيم عطاطرة، ممثل منظمة الصحة العالمية ومدير مكتب المنظمة بمملكة البحرين أن برنامج المدن الصحية، إحدى المبادرات الرئيسية لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط، الداعي لتعزيز الصحة في المناطق الحضرية، من خلال إقامة شراكات في مجال التنمية المستدامة، مضيفة أن محافظة العاصمة، نجحت في تحقيق إنجاز نوعي، حيث تمكنت “المنامة” من التميز لكونها أول عاصمة تمنح لقب “المدينة الصحية” في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في عام 2021، بالإضافة إلى مدينة “أم الحصم” التي عززت هذا الإنجاز لمحافظة العاصمة في عام 2018. وتبعتها مدن أخرى في البحرين مثل “عالي” و “البسيتين السايه” في عام 2022.

بعد ذلك تفضل وزير الداخلية بإعطاء إشارة تدشين مشروع المدن الصحية بمحافظة العاصمة، والذي يجعل منها محافظة صحية متكاملة، معربا عن شكره وتقديره للمحافظ وكافة منتسبي المحافظة على جهودهم المخلصة في خدمة الوطن، متمنياً لهم التوفيق والسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *