اخبار البحرين

وزير الداخلية يشيد بالتوجيهات الملكية السامية بتوظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة المجتمع

معالي الوزير: الهدف ليس مجرد الفوز بجائزة وإنما رفع مستوى الأداء الحكومي والخدمات المقدمة

مراكز الخدمة الفائزة اتسمت في تقديم خدماتها بالأداء الشامل وهذا أمر ايجابي

تحقيق النجاح يعتبر قاسما مشتركا لدى مختلف الأجهزة والمراكز وهو أمر أساسه الإخلاص في الأداء والعمل لمصلحة الجميع

لا يمكن تحقيق الإنجاز من دون تحمل المسئولية والاستفادة من الملاحظات المقدمة من أجل رفع مستوى الأداء

الحكومة تعمل بكل طاقتها لرفع مستويات الأداء

هناك مرحلة تحول بفضل الأداء الالكتروني مما ينعكس ايجابا على منظومة العمل الحكومي

أهمية التجانس الالكتروني بين مختلف الجهات بما يحقق الصالح العام ويسهم في تقديم الخدمات بالدقة المطلوبة

يجب مواكبة التطورات والتقنيات الحديثة والاستفادة منها في تطوير الأداء الأمني

أعرب الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، عن بالغ الاعتزاز والتقدير للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، بتوظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة المجتمع ، بهدف الارتقاء بحياة المواطنين والمقيمين ، مشيداً بدعم ومتابعة الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، للمبادرات البناءة التي تسهم في تطوير الأداء الحكومي ، ومن بينها برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية ، والذي يأتي في اطار تحفيز الإبداع في منظومة العمل الحكومي.

جاء ذلك ، خلال تكريم معالي الوزير صباح اليوم ، عددا من منتسبي الوزارة والجهات التابعة لها ، تقديرا لما قدموه من عطاء متميز وأداء احترافي ، بما من شأنه تعزيز الخدمات الأمنية والمجتمعية المقدمة لجموع المواطنين والمقيمين ، حيث أشاد معاليه بهذه المبادرة ودورها في رفع مستوى الخدمات بما ينعكس ايجابا على الصالح العام.

وأضاف أن اقرار برنامج “تقييم” بمثابة حافز للعمل بشكل أدق ، وأن الهدف ليس مجرد الفوز بجائزة وإنما رفع مستوى الأداء الحكومي والخدمات المقدمة ، منوها إلى أن مراكز الخدمة الفائزة ، اتسمت في تقديم خدماتها بالأداء الشامل ، وهذا أمر ايجابي ، حيث أن تحقيق النجاح ، يعتبر قاسما مشتركا لدى مختلف الأجهزة والمراكز ، وهو أمر أساسه الإخلاص في الأداء والعمل لمصلحة الجميع .

وأوضح أنه لا يمكن تحقيق الإنجاز من دون تحمل المسئولية والاستفادة من الملاحظات المقدمة من أجل رفع مستوى الأداء ، وقد لوحظ زيادة معدل مراكز الخدمة الحكومية الفائزة ، هذا العام مقارنة بالعام السابق.

وقال معاليه إن الحكومة الموقرة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، تعمل بكل طاقتها لرفع مستويات الأداء ، وأن هناك مرحلة تحول في الفترة الراهنة ، بفضل الأداء الالكتروني ، مما ينعكس بشكل ايجابي على منظومة العمل الحكومي ، لافتا في الوقت ذاته إلى أهمية التجانس الالكتروني بين مختلف الجهات ، بما يحقق الصالح العام ويسهم في تقديم الخدمات بالدقة المطلوبة.

في سياق متصل ، أشاد معالي وزير الداخلية بدور إدارة الأشغال ومنتسبيها من المهندسين في تطوير وانجاز المشاريع الإنشائية بالوزارة وإتمام أعمال الصيانة ، ومن ذلك مبنى القيادة والمنشآت الجديدة بمعسكر سافرة ، مؤكدا أن النجاح يعتمد على الإخلاص ، وأن هذه الجهود الطيبة ، أساسها الإنجاز.

كما عبر معالي الوزير عن تقديره لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وفوزها بجائزة الحكومة الرقمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال معاليه إن النجاح يجمعنا في هذا اليوم ، وأن أساس عمل وزارة الداخلية ، أمن المواطنين والمحافظة على النظام العام ويجب مواكبة التطورات والتقنيات الحديثة والاستفادة منها في تطوير الأداء الأمني ، مشيرا إلى أن هذه المنظومة الأمنية المتكاملة ، والتي تسهم في تحقيق الأمن العام ، تنعكس على النجاح الأمني .

وكان معالي الوزير ، قد تفضل بتكريم الجهات الحاصلة على تصنيف الفئة الذهبية ضمن برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية ، والمهندسين الذين شاركوا في تطوير المشاريع بالوزارة ، والمشاركين في فوز هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بجائزة الحكومة الرقمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد اطلع معالي وزير الداخلية على ايجاز ، قدمه السيد محمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية، حول نتائج “تقييم 4” موضحا أن هذه الدورة شهدت تنافسية ملحوظة بين مراكز الخدمة الحكومية، الأمر الذي يؤكد مدى الالتزام بتقديم أفضل مستويات الخدمة ، وهو ما تمثّل في تصنيف 18 مركز خدمة ضمن الفئة الذهبية و6 مراكز خدمة ضمن الفئة الفضية ، منوها إلى أن المراكز التي حققت نسب استيفاء عالية ، تخطت 90% من المعايير الأساسية للتقييم، محققةً زيادة عن الدورة السابقة بنسبة 34% .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *