اخبار البحرين

وزير الشؤون الاسلامية السعودي يزور مدرسة محمد الفاتح بعاصمة الجبل الاسود بودغوريتشا

زار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ يوم أمس مدرسة محمد الفاتح بوسط عاصمة الجبل الاسود بودغوريتشا، ضمن برنامج زيارته الرسمية التي وقع خلالها مذكرة تفاهم في مجالات العمل الاسلامي، وعقد لقاءات رفيعة المستوى من كبار المسؤولين في الدولة.

وتجول الوزير ” آل الشيخ ” بمرافق المدرسة التي تعتني بنشر وتعليم العلوم الإسلامية، مستمعاً من رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام للجبل الأسود السيد رفعت فيزيتش شرحاً وافياً عن برامجها وجهودها في خدمة مسلمي الجبل الاسود.

ووجه وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بكلمات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات في المدرسة أكد خلالها أن الإسلام دين وسط جاء رحمة للعالمين و ينبغي الاعتزاز به والمحافظة على الهوية الإسلامية، مؤكداً أهمية الحفاظ على الأخلاق النبيلة والعفة ومحبة الآخرين ليكونوا خير من يمثل الإسلام.

ولفت ” آل الشيخ ” إلى أن الإسلام أمر بالرحمة مع كل الناس وحرم الإرهاب والقتل والتخريب، والإسلام هو عبادة الله وحده وهو العمل الجاد لبناء الإنسان والوطن.

وحث الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الطلاب والطالبات على بذل المزيد من الجهد لنهل العلوم من مصادرها والتحلي بالأخلاق والقيم التي حث عليها الإسلام، محذراً من دعاة السوء الذين يحاولون تشويه صورة الإسلام النقية البعيدة عن التطرف والغلو .

رافق الوزير خلال زيارته للمدرسة سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا غير المقيم في الجبل الأسود ،الأستاذ فيصل بن غازي حفظي ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية المكلف الدكتور عواد بن سبتي العنزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *