اخبار البحرين

وزير الشباب المصري يوجه باستضافة “كرتنا ثقافتنا” في القاهرة

رحب وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي، بتنظيم المبادرة السعودية العالمية “كرتنا ثقافتنا” في مصر، موجهاً بدعمها من خلال وزارة الشباب والرياضة في خطوة تعتبر تجسيداً للروح العربية المتميزة في التعاون والتآخي.

ودعا صبحي إلى مشاركة نائب رئيس اتحاد الإعلاميين العرب ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمبادرة د. جاسم الياقوت في معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال منصة الوزارة في مصر، وتقديم ندوة تعريفية عن المبادرة والتوجيه بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة للمبادرة لتنفيذها في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين صبحي والياقوت، بحضور رئيس قطاع الشباب بالوزارة اللواء إسماعيل الفار، ووكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية د. عمرو الحداد، ورئيس الاتحادات المصرية والعربية والإفريقية للثقافة الرياضية أشرف محمود، وعضو الاتحاد العام للصحفيين العرب جمال الياقوت.

وأبدى صبحي إعجابه بالمبادرة وأهدافها وأفكارها المبتكرة، مشيراً إلى أن مصر ستكون الدولة الأولى التي تستضيف هذه المبادرة المهمة وتنظم فعالياتها في مصر.

من جانبه أعرب جاسم الياقوت عن شكره لوزير الرياضة المصري على حسن الترحيب والاهتمام الذي أبداه تجاه المبادرة وتقدير قيمتها وأهميتها العالمية، وذلك بعد فوزها بجائزة كتب السلام الدولية عام 2022.

وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ المبادرة في مصر، بهدف نشر الرياضة والثقافة والتراث العربي وتعزيز التواصل والتفاعل الثقافي بين الشباب العربي، وتعزيز قيم التسامح والسلام والتعاون بين الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *