اخبار البحرين

وزير الصناعة: مخزون الأرز البسمتي يشكل 85% من “المستورد” وغير مشمول بحظر التصدير

أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالله فخرو، خللا لقائه لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة خالد الأمين ومشاركة أعضاء اللجنة، أن مخزون البحرين من الأرز البسمتي يشكل 85% من نسبة أنواع الأرز المستورد ولم تشمله قرارات حظر التصدير من بعض دول العالم.

وفي ضوء توجيهات مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لوزارة الصناعة والتجارة بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية بما يكفل ضمان تلبية احتياجات السوق بشكل مستمر، اجتمع الوزير مع لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة خالد الأمين ومشاركة أعضاء اللجنة.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة مجموعة من المواضيع المهمة المتعلقة بقدرة المخزون الإستراتيجي من الأغذية على تلبية احتياجات المستهلكين من المواطنين والمقيمين في جميع محافظات البحرين، إلى جانب التأكيد على أهمية استقرار وتوازن أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة، خصوصا مع حظر بعض الدول لتصدير الأرز الأبيض الرخيص المكسور إلى خارج بلدانهم.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة، ستستمر في إجراء الزيارات التفتيشية والميدانية بشكل دوري للمتابعة ورصد المخالفات، كما أنها ستواصل استقبال شكاوى المستهلكين والمقيمين على مدار الساعة وطوال الأسبوع عبر مختلف قنوات التواصل الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *