اخبار البحرين

وزير العدل: خط ساخن للرد على استفسارات ضيوف الرحمن وتنسيق بين البعثة والحملات

أيمن شكل


تابع إجراءات سفر حجاج البحرين إلى مكة..

أكد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف المعاودة، أن اللجنة العليا لبعثة البحرين للحج حرصت منذ بداية الموسم، على تطوير الخدمات المقدمة لحجاج المملكة في السعودية بتوفير خط ساخن للحجاج للتواصل معهم وتقديم أية خدمات أو احتياجات يرغبون في أن توفرها البعثة، إضافة إلى وجود تعاون مباشر بين البعثة والحملات في سبيل تسهيل كافة الخدمات للحجاج في أي وقت.

وكان الوزير، في وداع حجاج مملكة البحرين المغادرين أمس إلى مكة المكرمة في مطار البحرين الدولي حيث اطمأن على كافة أمورهم مع مسؤولي الحملات، كما تابع مع المسؤولين في المطار الإجراءات الخاصة بتسهيل إجراءات سفر الحجاج وتخليص معاملاتهم.

وأشاد في تصريحات صحافية، بجهود المملكة العربية السعودية ووزارة الحج التي وفرت وسهلت جميع إجراءات حج هذا العام كعادتها في إنجاح الموسم عاما بعد آخر وتطوير الخدمات بنهج حكيم سخر كافة الإمكانيات لجعل الشعيرة في أحسن صور التيسير والتطوير.

وأوضح المعاودة أن بعثة البحرين للحج، تضم فريق عمل مكوناً من جميع أجهزة الدولة، من وزارات العدل والداخلية والخارجية والصحة والتربية والتعليم وقطاع الكشافة، مبيناً أن هذا الفريق المشترك يعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام من مملكة البحرين باعتبار هذا العمل شرفاً لكل عضو فيه بدءاً من المسؤولين إلى أصغر العاملين من كوادر البعثة.

ولفت الوزير إلى التنسيق الكامل بين بعثة الحج وجميع الحملات، وقال: “هناك تعاون كامل بين الوزارة وحملات الحج البحرينية وانسجام في التعامل فيما بيننا لإنجاح موسم الحج خاصة بعد العودة إلى تفويج العدد الكامل من حجاج بيت الله الحرام وانتهاء تدابير جائحة كورونا كوفيد 19”.

وخلال كلمته مع الحجاج المغادرين، شدد الوزير على ضرورة التواصل مع أفراد البعثة في حال حدوث أي ظروف، مشيراً إلى أن خط الطوارئ يستقبل مكالماتهم على مدار الساعة.

كما نوه بأهمية الالتزام بالقواعد والأنظمة والقوانين المطبقة في المملكة العربية السعودية والخاصة بتفويج وإدارة حركة حجاج بيت الله الحرام بين الحرم والمشاعر، ودعا الله لحجاج البحرين بأن يكون حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً وذنبهم مغفوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *