اخبار البحرين

وزير العمل: دعم خطط تأهيل وتوظيف المواطنين في القطاع المالي والمصرفي

أكد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، اهتمام الحكومة بتوفير فرص عمل مستدامة للمواطنين في المؤسسات المصرفية والمالية عبر تأهيلهم واكسابهم المهارات المهنية، مشيراً إلى أن توفر الكوادر الوطنية الكفوءة في مجال الخدمات المالية والمصرفية يسهم في تعزيز موقع مملكة البحرين كمركز مالي مصرفي ريادي في المنطقة.

جاء ذلك في تصريح لوزير العمل لدى زيارته شركة كريدي مكس المتخصصة في إصدار البطاقات الائتمانية في مملكة البحرين، وذلك في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها للشركات والمؤسسات الداعمة لمبادرات وبرامج الوزارة في مجال توظيف الكوادر الوطنية، حيث التقى خلالها السيد أحمد عبد الرحمن سيادي، الرئيس التنفيذي وعدد من المسئولين بالشركة.

واطلع حميدان خلال الزيارة على استراتيجية الشركة في دعم طاقمها الوظيفي بالكوادر الوطنية، حيث بلغت نسبة البحرنة لدى الشركة 99.1%، وهي بذلك تتصدر قائمة المنشآت المتميزة في مجال البحرنة.

وتفقد وزير العمل خلال الزيارة مختلف الإدارات والأقسام والتقى عدد من الكوادر العاملة، حيث استمع إلى آراءهم وتجاربهم المهنية.

وأشاد حميدان بتجربة الشركة في الاعتماد على العناصر الوطنية، وما توفره من بيئة عمل جاذبة وفرص واعدة في الترقي الوظيفي، مؤكداً أن البحرين زاخرة بالكوادر المصرفية والمالية التي ساهمت في الارتقاء بهذا

القطاع، لافتاً إلى دعم الوزارة لخطط تدريب وتأهيل المواطنين في القطاع المالي والمصرفي الذي يشكل رافداً مهماً في الاقتصاد الوطني، مشيداً في هذا الصدد بقصص النجاح التي حققتها الطاقات البحرينية في الشركة وارتقاءها وظيفياً، مؤكداً أن التجارب أثبتت ان المؤسسات والشركات التي ترتفع فيها نسب البحرنة هي من أفضل المنشآت التي تحقق ارتفاعاً في معدلات الإنتاجية والربحية في مختلف القطاعات.

من جانبه، أكد سيادي ان دعم الحكومة للمؤسسات المصرفية والمالية ساهم في نمو هذا القطاع الموّلد للمزيد من الوظائف النوعية والجاذبة للشباب البحريني وبأجور مجزية وفرص واعدة للترقي المهني، منوهاً بهذه المناسبة ببرامج ومبادرات وزارة العمل في مجال توظيف وتأهيل المواطنين، وتوفير العديد من الحوافز من دعم أجور وتوفير التدريب المتخصص للداخلين الجدد الى سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *