اخبار البحرين

وزير العمل: لا يجب أن يفسر سكوتنا بأننا لسنا مع المواطن

أيمن شكل

دافع وزير العمل جميل حميدان عن برامج التدريب التي تقدمها تمكين للمواطنين، مشيراً إلى أن 80% من موارد هيئة تنظيم سوق العمل يتم تحويلها إلى تمكين لدعم الرواتب والتدريب، وقال في جلسة مجلس النواب: لا يجب أن يفسر سكوتنا بأننا لسنا مع المواطن.

وأشار حميدان إلى أن أي مواطن يحتاج لتدريب يعرض عليه أكثر من برنامج تدريبي وبإمكانه اختيار أي برنامج يؤهله لسوق العمل، وأكد على وجود خطة كاملة للارتقاء بالمهارات وللتغلب على فجوة المهارة عند المواطنين.

وحول كفاءة معاهد التدريب أكد وزير العمل أنها تخضع لمعايير هيئة ضمان الجودة ويتم فحص البرامج التي تقدمها المعاهد ولا تعتمدها تمكين إلا بعد مطابقتها للمعايير الدولية، مشدداً على أن فكرة التدريب في البحرين تتطور وتتقدم وأن أي مقترحات من النواب مرحب فيها.

كما نوه الوزير إلى أن التدريب يطال العاملين داخل الشركات بحيث يتاح لهم اختيار التدرب في أي برنامج وتتحمل تمكين التكاليف، فيما أشار إلى تخريج ما بين 160170 شاباً من خريجي بوليتكنيك الذين حصلوا على شهادات غير مطلوبة في سوق العمل، فتم التعاقد مع تمكين لتنمية مهاراتهم في تخصصات جديدة، ويتم حالياً الاستعداد لتدريب مجموعة جديدة.

وقال: البحرين تؤمن بأنه من خلال المؤهلات والتدريب يمكن التغلب على فرق الكلفة بين العامل الوطني والأجنبي، ولا تظنوا أنها مهمة سهلة، ولا يجب أن يفسر سكوتنا بأننا لسنا مع المواطنين ولكن سياسة الدولة تتحصل في تنمية المهارات وتمكين المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *