اخبار البحرين

وزير العمل يلتقي وفد الاتحاد العام لنقابة عمال مصر

التقى سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، وفد الاتحاد العام لنقابة عمال مصر بجمهورية مصر العربية الشقيقة، برئاسة النائبة الدكتورة سولاف درويش، وبحضور عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين.

وخلال اللقاء، استعرض وزير العمل تجربة العمل النقابي في مملكة البحرين، ودوره في تعزيز المكتسبات العمالية، ودعم مبادىء الحوار الاجتماعي والتفاوض بين أطراف الإنتاج الثلاثة، مشيراً إلى ما تزخر به مملكة البحرين من تشريعات عمالية متطورة، وقانون خاص للنقابات العمالية، مما أثرى تجربة المملكة النقابية. ونوه الوزير إلى أهمية توسيع أوجه التعاون بين الاتحادات العمالية في البلدين الشقيقين بما يعزز من العلاقات العمالية بين أطراف الإنتاج.

من جانبها، أشادت النائبة الدكتورة سولاف درويش بتجربة مملكة البحرين العمالية، مؤكدة أن الإنجازات التي حققتها وخصوصاً على المستوى الدولي رسخ مكانتها الدولية في ظل محافظتها على حقوق جميع العمال، منوهة بحصول المملكة على مراكز دولية متقدمة في عدد من المجالات وأبرزها مكافحة الاتجار بالأشخاص، والذي يعكس ما تتمتع به من قوانين وتشريعات متقدمة متوافقة مع معايير العمل الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *